العالم اليوم - عباس: اغتيال هنية يهدف إلى إطالة أمد الحرب في غزة

انتم الان تتابعون خبر عباس: اغتيال هنية يهدف إلى إطالة أمد الحرب في غزة من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الثلاثاء 6 أغسطس 2024 04:21 صباحاً - قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس لوكالة الإعلام الروسية الرسمية في تصريحات نشرت اليوم الثلاثاء، إن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس)، يهدف إلى إطالة أمد الصراع في غزة وسيؤدي إلى تعقيد المحادثات الرامية لحل الأزمة.

وفي تصريحاته، قال عباس: "لا شك أن الهدف من قتل هنية هو إطالة أمد الحرب وتوسيع نطاقها".

وأضاف: "سيكون له تأثير سلبي على المفاوضات الجارية لإنهاء العدوان وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة".

واغتيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران الأسبوع الماضي، في هجوم أثار تهديدات بالانتقام من إسرائيل وأثار مخاوف من تحول الصراع في غزة إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط.

وأفاد عباس في التصريحات التي نشرتها وكالة الإعلام الروسية بأنه "نعتبر هذا عملا جبانا وتطورا خطيرا في السياسة الإسرائيلية".

وتابع "سلطات الاحتلال الإسرائيلي مطالبة بالتخلي عن أطماعها، ووقف أعمالها العدوانية ضد شعبنا وقضيتنا، واحترام القانون الدولي وتنفيذ مبادرة السلام العربية، فضلا عن وقف فوري ومستدام لإطلاق النار وانسحاب القوات من قطاع غزة".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر عباس: اغتيال هنية يهدف إلى إطالة أمد الحرب في غزة .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :