محادثات بسويسرا لوقف النار في السودان

دوت الخليج -
محادثات بسويسرا لوقف النار في السودان
تبدأ اليوم بسويسرا محادثات حول الحرب الدائرة في السودان، وستركز على المساعدات الإنسانية للملايين الذين يواجهون الجوع والنزوح وسط الصراع القائم هناك.

ودعت الولايات المتحدة طرفي الصراع إلى سويسرا لإجراء المحادثات. ولم يحدد المكان الذي ستنطلق فيه المحادثات لأسباب أمنية.

وتشهد السودان صراعًا على السلطة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أبريل 2023.

وقال الخبراء إن المجاعة تنتشر بالفعل في منطقة شمال دارفور، حيث سعى مئات الآلاف من الأشخاص للجوء. وتصف الأمم المتحدة الوضع بأنه أكبر أزمة لاجئين في العالم وكارثة إنسانية.

ويتعذر على عمال الإغاثة الإنسانية الوصول إلى الكثير من المناطق. وأعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 25 مليون شخص مهددون بالجوع، كما أدى الصراع إلى نزوح أكثر من 10 ملايين شخص عبر الحدود.

وأعلنت الأمم المتحدة أن طرفي النزاع يعوقان وصول قوافل المساعدات.

وقامت الأمم المتحدة بحملة لجمع التبرعات، يبلغ مجموعها 7ر2 مليار دولار لهذا العام، جمع منها حتى الآن نحو ثلث التمويل المطلوب.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر محادثات بسويسرا لوقف النار في السودان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :