548 وفاة بجدري القردة في الكونغو

دوت الخليج -
548 وفاة بجدري القردة في الكونغو
أودى جدري القردة بحياة 548 شخصا في جمهورية الكونغو الديموقراطية منذ مطلع هذا العام وهو منتشر في كل مقاطعاتها، وفق ما أعلن وزير الصحة في الكونغو سامويل-روجيه كامبا اليوم.

وأفاد آخر تقرير بتسجيل الكونغو "15664 إصابة محتملة و548 وفاة منذ مطلع العام".

وأضاف الوزير "في الوقت الراهن، كل مقاطعاتنا متأثرة بهذا الفيروس"، موضحًا أنه من خلال التعبئة الدولية "نعمل على تفعيل كل الآليات اللازمة لتحديد الإصابات ومعالجتها".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أمس أن انتشار جدري القردة في إفريقيا بات الآن طارئة صحية عالمية، وهو أعلى مستوى تحذير يمكن أن تطلقه المنظمة.

يذكر أن جدري القردة مرض معدٍ ناجمٌ عن فيروس ينتقل إلى البشر عن طريق الحيوانات المصابة، ويتسبب بارتفاع الحرارة وآلام في العضلات وطفح جلدي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 548 وفاة بجدري القردة في الكونغو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :