الارشيف / مال وأعمال

ستاندرد آند بورز تحذر من احتمال توقف صادرات الغاز الإسرائيلي…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ستاندرد آند بورز تحذر من احتمال توقف صادرات الغاز الإسرائيلي… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 20 نوفمبر 2023 07:09 مساءً - العربية نت _ حذرت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية اليوم الاثنين من أن امتداد الحرب في غزة إلى قنوات توصيل الغاز الرئيسية يمكن أن يدفع إسرائيل إلى التوقف تماما عن تصدير الغاز.

predco_adv_2021

وقالت ستاندرد آند بورز في تقرير حديث، إن إنتاج إسرائيل من الغاز انخفض بالفعل بحوالي 50% بسبب الحرب التي تعرقل أيضا صادرات الغاز الإسرائيلية إلى كل من الأردن ومصر.

حقل تمار ينتج ما يقرب من نصف إنتاج إسرائيل من الغاز

وأوضحت أن العمليات في حقل تمار، الذي أنتج حوالي 10 مليارات قدم مكعبة من الغاز أي ما يقترب من نصف إنتاج إسرائيل في 2022، توقفت تماما لمدة شهر بسبب قربه من قطاع غزة، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

HapiSalonWhite

وأضافت الوكالة أن إسرائيل صدرت حوالي 9 مليارات قدم مكعبة من الغاز إجمالا إلى الأردن ومصر في 2022، موضحة أن الغاز الإسرائيلي يفي باحتياجات الأردن بالكامل بينما يمثل حوالي 5 إلى 10% من احتياجات مصر.

BonatMisr

الغاز الإسرائيلي يمثل حوالي 5 إلى 10% من احتياجات مصر

وتوقعت ستاندرد آند بورز أن تواجه مصر، التي ترشد بالفعل استهلاك الغاز، نقصا طويل الأمد في الغاز إذا توقفت إسرائيل تماما عن تصدير الغاز لا سيما وأنها لا تتوقع أن يتمكن منتجو الغاز في دول مجلس التعاون الخليجي بتعويض ذلك نظرا لالتزامهم بعقود لتوريد معظم الكميات المنتجة.

كما أن نقص الإمدادات سيضر أيضا بصادرات مصر من الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا إذ أنها تعتمد على تسييل الغاز الإسرائيلي وإعادة تصديره للقارة.

تضرر صادرات مصر من الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا

وأشار تقرير الوكالة، إلى أن عمليات إنتاج وتصدير الغاز الطبيعي بالشرق الأوسط أكثر عرضة للتأثر بالحرب الدائرة في غزة من النفط.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ستاندرد آند بورز تحذر من احتمال توقف صادرات الغاز الإسرائيلي… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا