الارشيف / مال وأعمال

تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في كوريا الجنوبية تسجل رقما…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في كوريا الجنوبية تسجل رقما… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 7 يناير 2024 02:13 مساءً - وكالات – كشفت وزارة الصناعة الكورية أن تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد ارتفعت بنسبة 7.5% على أساس سنوي في عام 2023، لتصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق على خلفية الأداء القوي لقطاعات الرقائق والبطاريات والنقل.

predco_adv_2021

وتلقى الاقتصاد الكوري ما تبلغ قيمته 32.7 مليار دولار من تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2023، مقارنة بـ 30.4 مليار دولار في العام الذي سبقه، وفقًا لما نقلته وكالة “يونيهاب” عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

E-Bank

كما سجل حجم الاستثمارات التي وصلت بالفعل إلى كوريا الجنوبية رقما قياسيا جديدا بلغ 18.7 مليار دولار، بزيادة 3.4 بالمئة على أساس سنوي.

وقالت الوزارة في بيان إن “الاستثمار لن يساعد كوريا الجنوبية على توسيع صادراتها فحسب، بل سيخلق أيضا فرص عمل جيدة ويضيف حيوية للاقتصاد المحلي”.

HapiSalonWhite

وبحسب الصناعة، انخفضت تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع التصنيع بنسبة 4.5% على أساس سنوي إلى 11.9 مليار دولار بسبب تأثير القاعدة، ولكنها سجلت ارتفاعا في قطاع الإلكترونيات، بما في ذلك الرقائق، بنسبة 17.7% إلى 4 مليارات دولار.

zaldi

وأظهرت البيانات أن الاستثمارات في قطاع النقل ارتفعت بأكثر من الضعف لتصل إلى 1.76 مليار دولار.

BonatMisr

وتلقت صناعة الخدمات إجمالي استثمار أجنبي مباشر بقيمة 17.7 مليار دولار في عام 2023، بزيادة 7.3% على أساس سنوي.

وبحسب الدول، بلغت الاستثمارات الأميركية في كوريا الجنوبية 6.1 مليارات دولار، بانخفاض 29.4% على أساس سنوي.

وأرجعت الوزارة هذا الانخفاض إلى تأثير القاعدة، حيث قامت بعض الشركات الأمريكية باستثمارات عبر دول أخرى، بما في ذلك أستراليا وجزر كايمان.

وبلغ إجمالي تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر من الصين وهونغ كونغ وتايوان 3.12 مليارات دولار، بزيادة 65.6% على أساس سنوي، بقيادة قطاعي التصنيع والخدمات.

وأظهرت البيانات أن الاستثمارات من الاتحاد الأوروبي انخفضت بنسبة 17% لتصل إلى 6.22 مليارات دولار في عام 2023.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تعهدات الاستثمار الأجنبي المباشر في كوريا الجنوبية تسجل رقما… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا