السيسي يؤكد لنظيره التشيكي ضرورة تكاتف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار بغزة

جدة - نرمين السيد - الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره التشيكي

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي بيتر بافل.

تضمن الاتصال تأكيد حرص البلدين على تطوير التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة، استنادا للعلاقات الوطيدة التي تجمع بينهما، والفرص المتاحة لتحقيق نقلة نوعية في العلاقات، خصوصا في مجالات العمل الاقتصادي والتجاري.

كما تناول الاتصال التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، من بينها الأزمة الأوكرانية، والتطورات في قطاع غزة.

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أهمية الحلول السلمية للأزمات الدولية والإقليمية، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإغاثية بصورة عاجلة لمواجهة الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.

كما أكد ضرورة اتخاذ خطوات فاعلة لتفادي توسع الصراع، والتوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر السيسي يؤكد لنظيره التشيكي ضرورة تكاتف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار بغزة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :