خلي شفايفك وردي في البيت وابهري الكل بجمالهم.. طريقة توريد الشفايف في البيت بمكونات طبيعية خالية من المواد الكيميائية

انت الان تتابع خبر خلي شفايفك وردي في البيت وابهري الكل بجمالهم.. طريقة توريد الشفايف في البيت بمكونات طبيعية خالية من المواد الكيميائية والان مع التفاصيل

الرياض - أحمد صلاح - توريد الشفاة من الأمور المحببة لدى الكثير من النساء، وتتوفر جلسات توريد الشفاة في مراكز التجميل بتكاليف عالية، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي سوف نذكرها في السطور القادمة من مقالنا على توريد الشفاة بشكل فعال للغاية وبتكلفة بسيطة، كما أنه لا يوجد لها أي أضرار.

وصفات توريد الشفاه في المنزل

يوجد العديد من وصفات توريد الشفاه في المنزل والتي تتطلب استخدام مكونات طبيعية أمنة على عكس جلسات توريد الشفاه في مراكز التجميل، ومن أفضل هذه الوصفات وصفة السكر ووصفة زيت  جوز الهند وكذلك وصفة عصير الشمندر وماء الورد وسوف نذكر كل منهم فيما يلي بالتفصيل.

وصفة السكر

قد يكون سبب الغمقان الذي يوجد في الشفاه بسبب تراكم خلايا الجلد الميت، وتعتبر وصفة السكر في هذه الحالة من أفضل وصفات توريد الشفاه في المنزل، حيث يعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتوريد الشفاه، ويكون استخدام وصفة السكر لتقشير الشفاه على الطريقة التالية:

  • يتم خلط ملعقة من السكر مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي.
  • وخلطهم مع بعض جيداً، ثم يتم وضعهم مباشرة على الشفاه لمدة دقيقة واحدة.
  • ثم تغسل بالماء وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج مبهرة.

وصفة زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بخصائصه المرطبة، فهو يعمل على ترطيب الشفاه وجعلها ناعمة ووردية، ويتم استخدامه من خلال تطبيق نقطة واحدة منه على الشفاه ليلاً مع التدليك برفق.

وصفة ماء الورد

يعمل ماء الورد على تهدئة البشرة، كما أنه يساعد على توريد الشفاه ويتم استخدامه عن طريق غمس قطنة في ماء الورد ثم تمريرها على الشفاه برفق لعدة دقائق، وتُكرر هذه الوصفة بشكل يومي.

عصير الشمندر

يساعد عصير الشمندر على توريد الشفاه بشكل فوري بسبب احتوائه على الصبغات الطبيعية، ويستخدم عن طريق غمس قطنة في عصير الشمندر ثم وضعها على الشفاه لمدة ربع ساعة ثم يتم شطفها بالماء.

أخبار متعلقة :