خبير تكنولوجي: إصلاح عطل مايكروسوفت يستغرق ساعة

جدة - نرمين السيد - فجر هشام الناطور، مختص بالتطوير التكنولوجي، مفاجأة من العيار الثقيل، بشان تعطل حركة الطيران بالمطارات متأثرة بهجوم إلكتروني، بتأكيده أن هذه ليس المرة الأولى التي يحدث بها خلل بأنظمة المطارات، حيث تكررت كثيرا في السابق.

وأضاف في مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه لم يتم الكشف عن أسبابه بشكل دقيق حتى الآن، ووقوع العطل على هذا النطاق الواسع من الممكن أن يكون على مستوى نظام التشغيل العالمي، ومن الممكن أن يكون له علاقة بمايكروسوفت واحتمالية تعرضها لهجوم سيبراني أو خطأ بشري لكن على الأرجح هو هجوم سيبراني.

وأوضح أن هذا التوقيت موسم سفر وموسم سياحي، وما حدث بالتأكيد يعطل هذا الموسم، مستبعدا أن يكون الهدف من الحدث سياسي، لكن في الوقت ذاته من الممكن أن يكون السبب اقتصادي.

وعن المدة الزمنية التي يحتاجها إصلاح هذا العطل التقني، قال الناطور: "شركة مايكروسوفت بمكانتها العالمية، لا تحتاج أكثر من ساعة للوصول إلى إصلاح ومعالجة هذا العطل سواء كان عطلا فنيا أو هجوم سيبراني، لأن كل دقيقة تأخير في إصلاح العطل تكبد خسائر بمئات ملايين الدولارات على كل مطار".

وأوضح أن هذا العطل يؤثر على مايكروسوفت نفسها وسيقلل من أسهمها وسمعتها، وكلما تأخر الإصلاح سيزيد الأمور صعوبة ويقلل الثقة بالشركة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر خبير تكنولوجي: إصلاح عطل مايكروسوفت يستغرق ساعة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :