العالم اليوم - بروتوكول جديد بين روسيا وتركيا لتعزيز التعاون الاقتصادي

انتم الان تتابعون خبر بروتوكول جديد بين روسيا وتركيا لتعزيز التعاون الاقتصادي من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأحد 26 نوفمبر 2023 11:24 صباحاً - وقعت روسيا وتركيا بروتوكول الدورة الـ18 للجنة الاقتصادية التجارية المشتركة بين البلدين، والذي يمثل خارطة طريق جديدة لتعزيز العلاقات بين موسكو وأنقرة.

وقال وزير التجارة التركي عمر بولات، إن حكومتي روسيا وتركيا ترغبان في الارتقاء بعلاقات البلدين إلى مستوى أعلى من خلال تنفيذ البنود الواردة في نص البروتوكول الذي جاء نتيجة عمل مشترك بين الطرفين.

ولفت إلى أن "البروتوكول يشمل مجالات عديدة مثل التجارة والجمارك والطاقة والزراعة والصناعة والتوحيد القياسي والنقل والسياحة والمقاولات".

وأضاف بولات، "يمكننا وصف البروتوكول بأنه خريطة طريق تحدد المسار الذي ستتبعه العلاقات الاقتصادية بين تركيا وروسيا في السنوات المقبلة".

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك إنه المحادثات ما قبل التوقيع على البروتوكول كانت مباحثات شفافة وبناءة، السبت، في أنقرة.

وأضاف: "حددنا قضايا التعاون للمستقبل، وقمنا بتقريب مواقفنا بشأن بعض القضايا في التعاون الثنائي".

وأردف: "نحرز تقدمًا إيجابيًا في جميع مجالات التعاون بين روسيا وتركيا".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر بروتوكول جديد بين روسيا وتركيا لتعزيز التعاون الاقتصادي .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :