أخبار عالمية

العالم اليوم - تقرير: واشنطن تدعم إسرائيل لشراء أسلحة بـ 3.5 مليار دولار

انتم الان تتابعون خبر تقرير: واشنطن تدعم إسرائيل لشراء أسلحة بـ 3.5 مليار دولار من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الجمعة 9 أغسطس 2024 11:26 مساءً - كشفت شبكة "سي إن إن"، اليوم الجمعة، أن إسرائيل ستحصل على 3.5 مليار دولار من الولايات المتحدة الأميركية لإنفاقها على الأسلحة والمعدات العسكرية.

وقالت الشبكة نقلا عن مسؤولين مطلعين إنه "من المقرر أن تقدم الولايات المتحدة لإسرائيل 3.5 مليار دولار لإنفاقها على الأسلحة والمعدات العسكرية الأمريكية، وستفرج عن الأموال بعد أشهر من تخصيص الكونجرس لها مع استمرار التوترات بين إسرائيل وإيران".

وقال أحد المصادر إن وزارة الخارجية أخطرت المشرعين مساء الخميس، بأن إدارة بايدن تعتزم الإفراج عن تمويل عسكري أجنبي بمليارات الدولارات لإسرائيل.

وأضافت المصادر أن الأموال تأتي من مشروع قانون التمويل الإضافي لإسرائيل بقيمة 14.1 مليار دولار والذي أقره الكونغرس في أبريل.

ويمكن هذا التمويل إسرائيل من شراء أنظمة أسلحة متقدمة ومعدات أخرى من الولايات المتحدة من خلال برنامج التمويل العسكري الأجنبي، وكذلك شراء الأنظمة التي يتم بناؤها الآن ومن المحتمل ألا يتم تسليمها لعدة سنوات.

كما خصص التمويل الإضافي أيضا معدات بقيمة مليارات الدولارات يمكن للبنتاغون سحبها من مخزوناته الخاصة لإرسالها مباشرة إلى إسرائيل في جدول زمني أسرع بكثير.

وأوضحت مصادر إنه "ليس من غير المعتاد أن يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم تحرير الأموال من هذه الطرود. لكن تم إطلاق التمويل هذا الأسبوع في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل والمنطقة الأوسع لهجوم من قبل إيران وحزب الله في أعقاب اغتيال إسرائيل لكبار قادة حماس وحزب الله في بيروت وطهران".

 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر تقرير: واشنطن تدعم إسرائيل لشراء أسلحة بـ 3.5 مليار دولار .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا