الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 14 ألف جندي خلال أسبوع

دوت الخليج -
الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 14 ألف جندي خلال أسبوع
أعلنت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم الجمعة، أن القوات الأوكرانية خسرت نحو 14070 جنديا بين قتيل وجريح خلال الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" عن الوزارة في تقريرها، القول: إنه "في الفترة من السادس من يوليو إلى 12 منه، شنت القوات الروسية 39 ضربة مكثفة بأسلحة طويلة المدى عالية الدقة تطلق من الجو والبحر، وكذلك بطائرات مسيرة ضاربة، مما أدى إلى إصابة قواعد جوية للعدو، ومؤسسات للصناعة الدفاعية الأوكرانية ومنشآت الطاقة التي دعمت عملها، وورش لتجميع المعدات العسكرية، ومواقع لتخزين القوارب والطائرات المسيرة الهجومية".

وذكر التقرير أن وحدات من مجموعة قوات "الشمال" حسنت وضعها على طول خط المواجهة، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤوليتها نحو 1800 عسكري، كما تم تدمير عدد من المدرعات والمدافع والرادارات والمستودعات الميدانية وغيرها من المعدات والمواقع العسكرية للعدو

وحسنت وحدات مجموعة قوات "الغرب" وضعها التكتيكي، وكبدت الجيش الأوكراني خسائر تصل إلى 3440 عسكرياً، وضربت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" قوات ومعدات عسكرية لخمسة ألوية أوكرانية، وخسر العدو على هذا المحور نحو 4380 جنديا.

وحررت مجموعة قوات "الوسط" أربع قرى وبلدات في دونيتسك هي سوكول وتشيغاري وياسنوبرودوفكويه وفوسخود، فيما بلغت خسائر العدو هناك نحو 2785 عسكريا، فيما حسنت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" وضعها التكتيكي وكبدت العدو خسائر تصل إلى 980 جنديا.

واستهدفت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" عددا من تشكيلات القوات المعادية وبلغت الخسائر الأوكرانية نحو 685 عسكريا، كما تم تدمير سبع منصات إطلاق أمريكية الصنع من طراز (هيمارز 142 إم)، كانت معدة لشن هجمات على أراضي شبه جزيرة القرم، والقضاء على المشغلين الأجانب لها

وتم تدمير أربع منصات إطلاق ورادار لنظام الصواريخ المضادة للطائرات "إس-300 بي إس"، وتدمير ثلاث منصات إطلاق ورادار لنظام صاروخي مضاد للطائرات أمريكي الصنع من طراز HAWK، وتدمير منصتي إطلاق ورادار لنظام صواريخ "باتريوت" المضاد للطائرات أمريكي الصنع.

وبحسب التقرير تم إسقاط أربعة صواريخ تكتيكية تشغيلية من طراز ATACMS أمريكية الصنع، وثلاثة صواريخ كروز Storm Shadow بريطانية الصنع، و17 قنبلة موجهة من نوع Hammer فرنسية الصنع، وصاروخ HARM مضاد للرادار أمريكي الصنع، و28 من قذائف لراجمات الصواريخ HIMARS أمريكي الصنع، و Vampire تشيكية الصنع، إضافة إلى إسقاط 308 طائرات بدون طيار، وتم استسلام 22 جنديا أوكرانيا على خط التماس القتالي خلال أسبوع.

الجدير ذكره أن مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، 627 طائرة، و277 مروحية، و27536 طائرة بدون طيار، و546 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و16560 دبابة ومدرعة أخرى، و1376 راجمة صواريخ، و11768 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و23597 مركبة عسكرية خاصة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 14 ألف جندي خلال أسبوع على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :