وزير التجارة الكويتي: غرفة عمليات وخط ساخن لمتابعة مشكلات الخلل التقني

جدة - نرمين السيد - أعلن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات الكويتي عمر العمر، إنشاء غرفة عمليات وتخصيص خط ساخن لمتابعة الوضع الخاص بالمشكلات المتعلقة بخدمات شركة "كراود سترايك" وتقييمه وتقديم الدعم اللازم لجهات الدولة المختلفة بشكل فوري؛ من أجل ضمان كفاءة واستمرارية عمل أنظمتها الإلكترونية في ظل هذا الوضع العالمي.

وأوضح العمر - في تصريح اليوم الجمعة - أن غرفة العمليات بقيادته ومشاركة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات والجهاز الوطني للأمن السيبراني.

وقال إنه وفقا للتصريحات الرسمية من قبل شركة "كراود سترايك"؛ فإن سبب الأزمة هو خلل في تحديث لأنظمة الشركة الذي تبين أنه أدى لتعثر بعض الخدمات التي تقدمها الشركة وليست بسبب هجمات أمن سيبراني.

وأضاف أن غرفة العمليات - التي أنشئت للتعامل مع هذا الحدث - حصرت الجهات التي تستفيد من خدمات الشركة، وتابعت الإجراءات اللازم اتخاذها من قبل هذه الجهات، كما تم التواصل كذلك مع جميع الجهات؛ للتأكد من عدم تأثرها بالمشكلة القائمة، كما تم فتح قنوات تواصل مباشرة مع كل من شركة "كراود سترايك" وشركة "مايكروسوفت".

وقال "نطمئن الجميع بأن الوضع في الأجهزة الحكومية في دولة الكويت مستقر ولم تتأثر أي من الأجهزة والتطبيقات الحكومية نتيجة لهذا التوقف بفضل الجهود المستمرة التي نبذلها في تعزيز وتأمين أنظمتنا الحكومية والبنية التحتية الإلكترونية".

وشدد "العمر" على أن أمن المعلومات وحماية البنية التحتية الرقمية من الأولويات القصوى وقد أثبتت الإجراءات الاحترازية والأنظمة الأمنية المتقدمة التي تم القيام بتطبيقها مدى فعاليتها في التعامل مع مثل هذه التحديات، موضحا أن هناك جهودا حكومية مشتركة للتعامل مع هذه الأزمة وتأمين الأنظمة والخدمات الحيوية وعليه؛ نطمئن جميع المواطنين والمؤسسات بأن الأوضاع جيدة للغاية وأنه يتم التنسيق بشكل متواصل مع الجهات الدولية والمحلية لفهم مدى تأثير هذا العطل واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من تأثيره على البنية التحتية الرقمية" مع التأكيد أن الفرق الفنية في مختلف الجهات الحكومية تعمل على مدار الساعة لمتابعة التطورات.

وكانت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والمركز الوطني للأمن السيبراني الكويتي قد أعلنت - في وقت سابق اليوم - مواصلة العمل بالتنسيق مع الجهات الدولية والمحلية؛ للحد من تأثير الخلل التقني العالمي على البنية التحتية الرقمية في الكويت.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير التجارة الكويتي: غرفة عمليات وخط ساخن لمتابعة مشكلات الخلل التقني على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :