العراق: المؤسسات الحكومية لم تتأثر بالخلل العالمي

جدة - نرمين السيد - أكد مركز الأمن السيبراني في مستشارية الأمن القومي العراقي، اليوم الجمعة، أن المؤسسات الحكومية العراقية، لم تتأثر بالخلل التقني العالمي.

وذكر المركز - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - أن "المؤسسات الحكومية العراقية لم تتأثر بالخلل العالمي الذي أصاب سيرفرات Windows اليوم، وتعمل أنظمة مؤسساتنا بصورة طبيعية ولم تتعرض لأي تأثير سلبي، كما أن قطاع النقل والاتصالات في العراق لم يتأثر بالتوقفات العالمية".

وأضاف أن "الأنظمة التقنية حول العالم تشهد أعطالاً ضخمة وسط شكوك بأنها واحدة من أكبر الهجمات السيبرانية في التاريخ.

ولفت المركز إلى أن "جميع هذه الأعطال حول العالم مرتبطة بالأجهزة التي تعمل على نظام Windows"، متابعا: "إننا في مركز الأمن السيبراني نتابع الوضع عن كثب ونعمل بالتنسيق المستمر مع الفرق المختصة لضمان حماية أمن المعلومات وسلامة البنية التحتية التقنية. نعمل مع شركائنا في القطاع لضمان استمرار التعاملات الإلكترونية في المطارات ومراكز البيانات العراقية دون انقطاع، وسنواصل مراقبة الوضع بدقة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية الأنظمة".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر العراق: المؤسسات الحكومية لم تتأثر بالخلل العالمي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :