بعد العطل التقني العالمي.. إسبانيا تعتقل 3 قراصنة روس

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر بعد العطل التقني العالمي.. إسبانيا تعتقل 3 قراصنة روس في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - قالت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، إنها ألقت القبض على 3 متسللين إلكترونيين مؤيدين لروسيا، على خلفية الاشتباه بتنفيذهم هجمات إلكترونية على إسبانيا ودول أخرى في حلف شمال الأطلسي، لأغراض إرهابية، وذلك بعد يوم واحد فقط من العطل التقني العالمي الذي ضرب مؤسسات مالية وإدارية ووسائل إعلام ومطارات حول العالم.

وقال الحرس المدني إن إلقاء القبض على الثلاثة جاء للاشتباه بمشاركتهم في هجمات إلكترونية، لحجب خدمات مؤسسات عامة وقطاعات استراتيجية.

ولم يذكر ما إذا كان قد جرى توجيه اتهام إلى المشتبه بهم، أو احتجازهم.

وأضاف الحرس المدني أن الهجمات الإلكترونية نُفذت ضد صفحات على الإنترنت تخص منظمات عامة وخاصة في قطاعات حكومية، وبنى تحتية حيوية وخدمات أساسية، في الدول التي تدعم أوكرانيا في الصراع مع روسيا.
ونشرت الشرطة مقطعا مصورا على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" لمداهمة منزل أحد المشتبه بهم، حيث عثرت على علم المطرقة والمنجل، الذي يعود للحقبة السوفيتية، معلقًا على الحائط.
وقال الحرس المدني في بيان: "نظم هذه الهجمات مجموعة القرصنة "نو نيم 057 (16)"، التي بدأت نشاطها بعد غزو روسيا لأوكرانيا وهي واحدة من أكثر المجموعات نشاطًا".

وأضاف أن هذه المجموعة تعترف في بيانها التأسيسي بأنها "سترد بشكل متناسب على الأعمال العدائية، ومعاداة روسيا بشكل علني من الكارهين لروسيا في الغرب".
وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على المشتبه بهم في ماناكور الواقعة في مايوركا بجزر البليار الإسبانية، وفي ولبة وإشبيلية بجنوب البلاد.
وأضافت أن التحقيقات جارية.

أخبار متعلقة :