الرئاسة الفلسطينية تشيد بموقف الدوما الروسي بإدانة قرار الكنيست رفض إقامة دولة فلسطينية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر الرئاسة الفلسطينية تشيد بموقف الدوما الروسي بإدانة قرار الكنيست رفض إقامة دولة فلسطينية في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أشادت الرئاسة الفلسطينية، باعتماد مجلس الدوما الروسي بيانا يدين قرار الكنيست الإسرائيلي الرافض لإقامة دولة فلسطينية، معتبرة أنه ينتهك بشكل صارخ مبادئ وقواعد القانون الدولي.

ورحبت الرئاسة الفلسطينية في بيان الخميس، بدعوة مجلس الدوما الروسي، لبرلمانات العالم لإدانة القرارات غير القانونية للكنيست، والدعوة لبذل كل جهد ممكن لإنهاء إراقة الدماء في فلسطين في أقرب وقت.

وأكدت الرئاسة، على الموقف الروسي الثابت تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال، مشيرة إلى اللقاءات المستمرة بين القيادتين الفلسطينية والروسية، حيث سيعقد لقاء بين الرئيس محمود عباس والرئيس فلاديمير بويتن قريبا، لبحث آخر المستجدات والتنسيق المشترك، بما يسهم في تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين والقيادتين الفلسطينية والروسية.

وصوت مجلس الدوما الروسي الخميس بالإجماع على بيان يدين معارضة الكنيست الإسرائيلي إقامة دولة فلسطينية، واصفا إياه بالانتهاك الصارخ لمبادئ القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن.

ودعا الدوما برلمانات العالم إلى إدانة تلك القرارات غير القانونية، وتكثيف الجهود لوقف إراقة الدماء في فلسطين وإعادة أطراف الصراع إلى طاولة المفاوضات.

أخبار متعلقة :