32 قتيلاً بهجوم على شاطئ في مقديشو

دوت الخليج -
32 قتيلاً بهجوم على شاطئ في مقديشو
أعلنت السلطات الصومالية، عن وقوع هجمات في وقت متأخر ليلة أمس على فندق وشاطئ شهير في مقديشو، تسببت في مقتل 32 شخصاً على الأقل وإصابة 63 آخرين.

وأعلنت الشرطة الوطنية في الصومال، اليوم، مقتل منفذي الهجوم الإرهابي على فندق مطعم ”بيج فيو” الواقع في شاطئ ليدو بمديرية حي عبد العزيز بالعاصمة مقديشو.

وقالت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) إن قوات الأمن قامت بتصفية العناصر الإرهابية الخمسة التي شنت الهجوم، وإنقاذ العديد من المحاصرين بالموقع.

وأضافت الوكالة الصومالية أن أجهزة الأمن أحبطت مخططًا إرهابيًّا آخر في مقديشو.

وانتشرت صور ومقاطع مرئية مروعة من شهود عيان على وسائل التواصل الاجتماعي لأشخاص يهربون من الشاطئ في حالة ذعر وآخرين ينزفون ويصرخون.

ويعد شاطئ ليدو وجهة مفضلة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع لسكان مقديشو. ووفقًا لتقارير الشرطة، فإن إطلاق النار سبقه انفجار نفذه انتحاري.

وأعلنت حركة الشباب، التي تهدف إلى فرض تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية، مسؤوليتها عن الهجوم عبر محطتها الإذاعية. وتسيطر الحركة على مناطق في أجزاء من الصومال، لكن تم طرد عناصرها من العاصمة في السنوات الأخيرة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 32 قتيلاً بهجوم على شاطئ في مقديشو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :