العالم اليوم - الذهب يتأرجح لكنه لا يزال يحتفظ بجاذبية الملاذ الآمن

انتم الان تتابعون خبر الذهب يتأرجح لكنه لا يزال يحتفظ بجاذبية الملاذ الآمن من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الاثنين 5 أغسطس 2024 02:18 مساءً - تراجعت أسعار الذهب في تعاملات متقلبة، الاثنين، مع تصفية المستثمرين مراكزهم بالتزامن مع موجة بيع واسعة النطاق للأسهم، رغم أن المحللين قالوا إن جاذبية الذهب كملاذ آمن تظل قوية مع تصاعد المخاوف من الركود في الولايات المتحدة.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0856 بتوقيت غرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 2425.04 دولار للأونصة، وخسرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2465.90دولار للأونصة.

وقال أدريان آش، مدير الأبحاث في بوليون فولت "تقلب الذهب يشير إلى مستوى الذعر الذي يجتاح أسواق الأسهم".

وانخفضت أسواق الأسهم، وفي وقت ما من جلسة اليوم فاقت خسائر الأسهم اليابانية خسائرها في يوم الاثنين الأسود عام 1987، إذ دفعت المخاوف من الركود الأميركي المستثمرين إلى التخلص من الأصول التي تنطوي على مخاطرة.

وأظهرت بيانات نشرت الجمعة نمو الوظائف في الولايات المتحدة في يوليو بأقل من التوقعات وارتفاع معدل البطالة إلى 4.3 بالمئة، مما يشير إلى ضعف محتمل في سوق العمل وزيادة مخاطر الركود.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 2.5 بالمئة إلى 27.83 دولار للأونصة.

وانخفض البلاتين 3.4 بالمئة إلى 925.65 دولار وخسر البلاديوم ثلاثة بالمئة إلى 862.83 دولار بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ أغسطس 2018.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر الذهب يتأرجح لكنه لا يزال يحتفظ بجاذبية الملاذ الآمن .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :