العالم اليوم - روسيا تعتزم إطلاق مهمة سياحية لمحطة الفضاء الدولية في 2025

انتم الان تتابعون خبر روسيا تعتزم إطلاق مهمة سياحية لمحطة الفضاء الدولية في 2025 من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الاثنين 12 أغسطس 2024 01:21 مساءً - أعلنت شركة "جلافكوسموس"، التابعة لشركة الفضاء الروسية الحكومية "روسكوسموس"، أن موسكو تخطط لإجراء مهمة سياحية إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة الفضاء "سويوز إم إس"، في النصف الثاني من العام المقبل 2025 .

وجاء في بيان للشركة نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، الإثنين، أنه من المقرر بدء الرحلة خلال الربع الثالث أو الربع الرابع من عام 2025، وسيكون موقع الإطلاق من قاعدة بايكونور الفضائية (كازاخستان).

وأوضحت أن مدة الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية ستكون قرابة 3 ساعات، وأن الإقامة المخطط لها في المحطة هو 10 أيام، بينما إجمالي وقت التحضير للرحلة سيكون 10 أشهر، وفترة التحضير النشط للرحلة من 4 إلى 5 أشهر.

وأضافت شركة "جلافكوسموس"، أن مركبة الفضاء "سويوز إم إس" ستحمل رائد فضاء محترف وسائحين، وستشمل الرحلة فحصا طبيا، وتطوير برنامج الطيران والتدريب الشخصي، وسيحصل أولئك الذين يستعدون للمهمة على جلسات في مركز تدريب رواد الفضاء الواقع في منطقة موسكو.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر روسيا تعتزم إطلاق مهمة سياحية لمحطة الفضاء الدولية في 2025 .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :