الارشيف / مال وأعمال

شل تكتشف طبقة حاملة للغاز داخل بئر بالبحر المتوسط في مصر

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر شل تكتشف طبقة حاملة للغاز داخل بئر بالبحر المتوسط في مصر من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 06:14 مساءً - إسلام سالم _ أكملت شركة شل مصر عمليات حفر أول بئر ضمن مشروعها الاستكشافي لحفر ثلاثة آبار، بئرغرب مينا، الواقع في امتياز شمال شرق العامرية، بالبحر المتوسط، حيث تم حفر البئر الذي يقع عند مستوى 250 متر تحت سطح البحر وأظهرت النتائج وجود طبقة حاملة للغاز، ولا تزال عمليات التقييم وجمع البيانات جارية لتحديد حجم الكشف والإنتاج المتوقع.

predco_adv_2021

يذكر أن الشركة تعاقدت مع شركة ستينا للحفر على سفينة الحفر البحرية MODU منصة ستينا فورث لتنفيذ عمليات الحفر.

BonatMisr

وقال خالد قاسم، رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر، إن هذا الاكتشاف يعد خطوة هامة نحو المزيد من التوسع والتأثير الإيجابي في السوق المحلي، كما يعزز إلتزام الشركة المستمر كشريك رئيسي في مجال الطاقة في مصر، على أن تعمل مع الشركاء على الإسراع بتنمية الحقل بمعايير السلامة.

في سبتمبر الماضي، وقعت شل اتفاقية مع الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية كوفبك، والتي بموجبها استحوذت شركة كوفبك على حصة 40% من قطاع 3، مع امتلاك شل للحصة المتبقية البالغة 60% من حصة الشريك مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس.

HapiSalonWhite

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر شل تكتشف طبقة حاملة للغاز داخل بئر بالبحر المتوسط في مصر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا