سفارة مصر في موسكو تحتفل بالذكرى 72 لثورة يوليو (صور)

جدة - نرمين السيد - السفير نزيه النجاري

أقام السفير نزيه النجاري، سفير مصر في موسكو، حفل استقبال بدار السكن المصري بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة، وذلك بحضور السفير ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا، وأعضاء مجلسي الدوما والشيوخ الروسيين وعدد من المسؤولين الروس وأعضاء السلك الدبلوماسي في روسيا.

وألقى سفير مصر كلمة خلال الحفل أشاد فيها بالعلاقات الثنائية المتميزة والتاريخية بين مصر وروسيا، متناولاً أوجه التعاون بين البلدين في القطاعات المختلفة كالسياحة والطاقة والتجارة، وكذا تنفيذ مشروعات كبرى مثل مشروع محطة كهرباء الضبعة النووية، والمنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، موضحاً أن تلك المشروعات تأتي امتداداً للتعاون الذي كان قائماً بين مصر والاتحاد السوفييتي كمشروع بناء سد العالي في أسوان الذي بدأ عام 1960.

 

وأضاف السفير نزيه النجاري أن العام الحالي يشهد تطوراً جديداً على صعيد التنسيق والتعاون الدولي بين مصر وروسيا، حيث تزامن انضمام مصر لتجمع البريكس مع رئاسة روسيا للتجمع اعتباراً من يناير الماضي. وأكد السفير التزام ودعم مصر لكل الجهود الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة وتعزيز التنسيق بين اقتصاديات الدول النامية.

كما نوه السفير المصري في كلمته إلي أنه مع الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة التي نادت بالحرية والاستقلال، فإنه يتعين التذكير بمعاناة الشعب الفلسطيني في بحثه عن الاستقلال والحرية وصراعه المُستمر ضد الاحتلال الإسرائيلي، مُشيراً إلي الأزمة الإنسانية الطاحنة في قطاع غزة والضفة الغربية جراء الاحتلال، مُستعرضاً الجهود التي تبذلها مصر في هذه القضية، ومُعرباً عن حتمية أن يحِل السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين، وكذلك في القارة الأوروبية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر سفارة مصر في موسكو تحتفل بالذكرى 72 لثورة يوليو (صور) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :