عاجل- رئاسة الوزراء: تشكيل خلية أزمة لمواجهة أزمة الأعطال التقنية العالمية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر عاجل- رئاسة الوزراء: تشكيل خلية أزمة لمواجهة أزمة الأعطال التقنية العالمية في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - عاجل- رئاسة الوزراء: تشكيل خلية أزمة لمواجهة أزمة الأعطال التقنية العالمية

وجه رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، بتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية للتعامل مع الأعطال التقنية العالمية يوم الجمعة.

وجاء ذلك في بيان نشرته رئاسة مجلس الوزراء المصري على منصة فيسبوك، حيث ورد فيه: "يتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأعطال التقنية العالمية التي أثرت على عدد من البلدان، بما في ذلك المطارات، وشركات الطيران، ووسائل الإعلام، والبنوك".

وتابع البيان: "وجه رئيس الوزراء بتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لدراسة تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة والتعامل معها".

وأضاف البيان: "في هذا السياق، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف وأثره على حركة الطيران بشكل مستمر، مؤكدةً أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية وفقًا لجدول تشغيل الرحلات المقرر".

تأتي هذه الأنباء في الوقت الذي أعلنت فيه عدد من شركات الطيران الكبرى توقف رحلاتها بسبب مشاكل في الاتصالات بعد انقطاع كبير في خدمة "مايكروسوفت".

تفاصيل العطل


شملت المشكلة انقطاعات واسعة النطاق في خدمات Microsoft 365 وAzure Cloud، مما أدى إلى تعطل أنظمة التسجيل الوصول والحجز وتسجيل الوصول في العديد من الشركات.
و تأثر العديد من القطاعات الحيوية، بما في ذلك الطيران حيث حدث تأخير وإلغاء رحلات جوية في مطارات عالمية مثل برلين، وأمستردام، وسيدني والخدمات المالية حيث تعطل أنظمة الحجز في البنوك مثل بنك NAB، وCommonwealth، وBendigo في أستراليا والقطاع الطبي حيث انقطع نظام الحجز الصحي لدى الأطباء العامين في بريطانيا.
ووسائل الإعلام حيث توقف بث قنوات تلفزيونية وإذاعية مثل ABC وSky News في أستراليا.
ويعد السبب المحتمل هو عطل في خادم "CrowdStrike Falcon" لبرنامج مكافحة الفيروسات، مما أدى إلى خلل في أنظمة التشغيل التي تعمل بنظام مايكروسوفت.

أخبار متعلقة :