الارشيف / اخبار الخليج

مصر .. الجبهات المفتوحة مع إسرائيل ستبدأ من اليمن

الرياض - محمد الاطلسي - تحدث خبير عسكري مصري بشأن ما شهدته مدينة طابا المصرية الواقعة على الحدود، صباح أمس الجمعة، بحصول "تهديد من الجو" أسفر عن حصول انفجار.

 

 

 

 

 

 

  وقال الخبير العسكري المصري سمير راغب، أن "الطائرة المسيّرة كانت قادمة من اليمن كأرض أو من قطع بحرية، وتم إطلاقها من البحر الأحمر، من مسافة أقرب". واضاف: "كانت ذاهبة في مسار باتجاه إيلات مرورا بطابا.

 

هل الجيش الإسرائيلي اعترضها فأعطبها قبل وصولها؟ أم أنها أخطأت الهدف"، واستبعد أن تكون "الطائرة خارجة من الجانب الإسرائيلي"، ورغم أنه كان يميل في البداية على فكرة أنها "خرجت من قطاع غزة"، يشير إلى أن هذا المسار "يعني أنها تخطت الهدف في إيلات ووصلت إلى طابا".ويتابع راغب:

 

"بمعنى أن المسيّرة أطلقت من البحر الأحمر بغرض التلويح بأن الجبهات المفتوحة ستبدأ من اليمن، وخاصة أن الأخيرة بعيدة عن إسرائيل وأن فكرة اعتراضها من جانب الجيش الإسرائيلي بشكل منتظم صعب في المرحلة المقبلة". وتعتبر طابا مدينة مصرية ذات طابع سياحي، وتحظى بشعبية كبيرة، وتتبع محافظة جنوب سيناء، وتقع على رأس خليج العقبة على البحر الأحمر قبالة مدينة إيلات الساحلية في إسرائيل، على بعد أكثر من 350 كلم (220 ميلا) من غزة.

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا