أخبار عالمية

إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ من اليمن.. والحوثيون يؤكدون استهداف إيلات

حمدي عبدالله - القاهرة في الأحد 21 يوليو 2024 12:35 مساءً - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، اعتراض الدفاعات الجوية الإسرائيلية صاروخ أرض-أرض أُطلق من اليمن، بينما قالت جماعة الحوثي إنها استهدفت مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر في إسرائيل بعدة صواريخ.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن نظام الدفاع الصاروخي "آرو 3" أسقط الصاروخ قبل عبوره إلى الأراضي الإسرائيلية، وفق وكالة "رويترز".

وقبل الاعتراض، دوّت صفارات الإنذار في إيلات، ما دفع السكان إلى المسارعة إلى المخابئ.

ومن جهة أخرى، قال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية، اليوم، إن الجماعة ضربت أهدافًا حيّوية في منطقة إيلات في إسرائيل، بعدة صواريخ باليستية.

ويأتي أحدث تراشق بين إسرائيل وجماعة الحوثي، في أعقاب غارة جوية شنّتها مقاتلات إسرائيلية أمس السبت على أهداف عسكرية للحوثيين بالقرب من ميناء الحديدة اليمني، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة 87 آخرين.

وجاءت تلك الغارة الجوية ردًا على هجوم بطائرة مُسيّرة بعيدة المدى أطلقها الحوثيون استهدفت وسط تل أبيب الجمعة الماضي، ما أسفر عن قتيل و4 مصابين.

وسلط الهجوم على اليمن، الذي قال مسؤولون إسرائيليون إنه جاء بعد أكثر من 200 هجوم لجماعة الحوثي على إسرائيل، الضوء على المخاوف من أن حرب غزة، التي اندلعت بعد الهجوم الذي قادته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر ، يمكن أن تتحول إلى صراع أوسع نطاقًا في المنطقة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا