الهند: مصرع 4 جنود وإصابة 5 آخرين إثر اندلاع مواجهات مع مسلحين بإقليم كشمير

جدة - نرمين السيد - قوات الأمن فى كشمير

أعلن مسؤولون هنود، اليوم الثلاثاء، مصرع 4 جنود، وإصابة 5 آخرين على الأقل بجروح خطيرة، إثر اندلاع مواجهات مع مسلحين في مقاطعة "دودا" بولاية "جامو وكشمير".

ووفقًا لما ذكرته قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم الثلاثاء، عن المسؤولين قولهم:"إن المواجهات اندلعت عندما شنت قوات الجيش والشرطة الهندية عملية مشتركة في إحدى المناطق بمقاطعة "دودا" عقب ورود معلومات تفيد بوجود مسلحين بها؛ الأمر الذي أدى إلى وقوع تبادل لإطلاق نار بين الجانبين".

جدير بالذكر أن إقليم "كشمير" منطقة نزاع بين إسلام آباد ونيودلهي، وذلك منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان من أجل السيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه؛ ليصبح هناك شطرين، شطر هندى باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستاني باسم "آزاد جامو وكشمير".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الهند: مصرع 4 جنود وإصابة 5 آخرين إثر اندلاع مواجهات مع مسلحين بإقليم كشمير على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :