عاجل- روسيا تسخر من أوروبا بعد شلل أنظمتها بسبب عطل تقني

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر عاجل- روسيا تسخر من أوروبا بعد شلل أنظمتها بسبب عطل تقني في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - روسيا تسخر من أوروبا بعد شلل أنظمتها بسبب عطل تقني

روسيا تسخر من أوروبا بعد شلل أنظمتها بسبب عطل تقني.. شهد العالم، يوم الجمعة، عطلًا تقنيًا هائلًا أصاب خدمات شركة مايكروسوفت، مما أدى إلى شللٍ واسعٍ في أنظمة الطيران والبنوك والمطارات وشركات أخرى في مختلف الدول، باستثناء روسيا.

وفي ظلّ هذا العطل، سخرّ العديد من الروس عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أنظمة الأمن الأوروبية، معتبرين أنّها ضعيفة وغير آمنة.

ويرى الروس أنّ هذا العطل هو دليلٌ على صحة قرارهم في الاعتماد على أنظمة روسية محلية الصنع بدلًا من الأنظمة الغربية، خاصةً بعد فرض العقوبات على روسيا.

ويُشيرون إلى أنّ روسيا لم تتأثر بهذا العطل، لأنّها تعتمد على أنظمتها الخاصة، بينما عانت الدول الأوروبية من خللٍ فادحٍ في أنظمتها.

ويُؤكدّ الروس أنّ هذا العطل هو فرصةٌ لإعادة النظر في اعتمادهم على الأنظمة الغربية، والتحول إلى استخدام أنظمة روسية محلية الصنع.

تفاصيل العطل

حدثت انقطاعات واسعة النطاق في خدمات Microsoft 365 وAzure Cloud، مما أدى إلى تعطل أنظمة التسجيل الوصول والحجز وتسجيل الوصول في العديد من الشركات.
و تأثر العديد من القطاعات الحيوية، بما في ذلك الطيران حيث حدث تأخير وإلغاء رحلات جوية في مطارات عالمية مثل برلين، وأمستردام، وسيدني والخدمات المالية حيث تعطل أنظمة الحجز في البنوك مثل بنك NAB، وCommonwealth، وBendigo في أستراليا والقطاع الطبي حيث انقطع نظام الحجز الصحي لدى الأطباء العامين في بريطانيا.
و وسائل الإعلام حيث توقف بث قنوات تلفزيونية وإذاعية مثل ABC وSky News في أستراليا.
ويعد السبب المحتمل هو عطل في خادم "CrowdStrike Falcon" لبرنامج مكافحة الفيروسات، مما أدى إلى خلل في أنظمة التشغيل التي تعمل بنظام مايكروسوفت.
 

أخبار متعلقة :