اخبار الخليج / اخبار اليمن

أخبار اليمن : تعز تغرق.. والسيول تجرف السيارات

دوت الخليج -
تعز تغرق.. والسيول تجرف السيارات
شهدت محافظة تعز موجة أمطار غزيرة وفيضانات، سالت على إثرها الشعاب والأودية بقوة هائلة، حيث تسببت السيول بقطع الشوارع والطرقات وجرف المركبات وانهيار عدد من المنازل.

وأفاد مواطنون بأن عدداً من المنازل في قرى شمير وميراب بمديرية مقبنة، تعرضت للإنهيار بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المنطقة. وبحسب الأهالي فقد أدت الامطار لتعرض أكثر من 13 منزلاً لأضرار وتهدم بشكل جزئي أو كلي.

وأوضح الاهالي، أن السيول جرفت مسجد "هيجة العوجاء" في مقبنة، بالإضافة لجرف إحدى المقابر وتضررها بشكل جزئي.

وأضافوا، أن السيول المتدفقة جرفت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، في عدد من قرى ومناطق مديرية مقبنة، وطمرت بعضها بأكوام كبيرة من الأحجار فيما تعرضت العديد من طرقات المنطقة لإنهيارات صخرية ما أدى إلى قطع اوصالها وعزلها عن مركز المديرية وبقية مديريات المحافظة.

وجرفت السيول المتدفقة بكميات كبيرة، عشرات الأشجار من شجرتي النخيل والمانجو في عدد من المزارع بمديرية مقبنة.

وتحدث الأهالي، عن جرف سيارات وطمر عدة آبار، والتي من بينها بئر ومنظومة مشروع مياه قرى الغباري وبئر ومنظومة مشروع مياه قرية كدامة والآبار المتواجدة في وادي النشيمة مع المولدات الخاصة بتلك الآبار، وآبار أخرى، وثلاثة محلات تجارية ومصنع للبنك في مختلف عزل ومناطق مديرية مقبنة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : تعز تغرق.. والسيول تجرف السيارات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا