فن ومشاهير

منة تيسير لـ دوت الخليج الفني: "تأثرت بمشهد مواجهتي لمي كساب من المرة الأولى..وأحمد خالد موسى يقدمني بشكل مختلف" (حوار )

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

القاهرة - محمد ابراهيم -  

-مشهد مواجهتي لمي كساب تلقائي لأنه بداية تحدث شخصية يسرا من القلب.

-المخرج أحمد خالد موسى مؤمن بي كممثلة ويقدمني بشكل مختلف كل مرة.


-حسابات السوق دائما مختلفة بالنسبة لفكرة عدم ظهوري كل رمضان.

-أحب أجواء المسلسلات التاريخية.

-لا أهتم بحجم الدور بقدر الأهتمام بتأثيره وأظهار قدرتي كممثلة.

 

ممثلة موهوبة أقتحمت عالم الفن وهى في السادسة من عمرها، قدمت عدة أدوار مهمة ووقفت أمام كبار النجوم، وتألقت منة تيسير في مسلسل العتاولة خاصة أنه للمرة الأولى تقدم دور الأم.


وحاور دوت الخليج الفني الفنانة منة تيسير لتكشف لنا تفاصيل شخصية يسرا وسبب عدم ظهورها كل موسم رمضاني 

 


وإليكم نص الحوار:


مشهد المواجهة مع مي كساب في المستشفي كان تلقائلي وكنتي متأثرة فيه..فكيف تم الإستعداد لذلك؟
 

أحببت هذا المشهد من البداية، وعند قرأتي له قبل التصوير بيوم نال إعجابي كثيرًا، لأنها اللحظة الأولى لبداية تحدث شخصية "يسرا" من قلبها أثناء مواجهة عائشة (مي كساب ) وأيضًا مواجهة ذاتها، ولذلك تأثرت بهذا المشهد من القراءة الأولى له، فهو مشهد تلقائي استطاع أن يحقق صدى كبير لدى الجمهور فالحمد لله فضل ونعمة.

479bd5b313.jpg
7d4b0261b4.jpg


للمرة الثانية بتشاركي في عمل مع المخرج أحمد خالد موسى..فكيف وجدتي هذه التجربة ؟

 

مشاركتي في أي عمل مع المخرج أحمد خالد موسى دائما تجعلني أشعر بالسعادة، لأنه في كل مرة يقدمني بشكل مختلف، ففي مسلسل ملوك الجدعنة قدمني من خلال بنت شعبية شريرة مختلفة وبنت بلد فكان الدور مختلف بالنسبة لي تمامًا، وكذلك دوري في العتاولة فهذه المرة قدمني بـ دور أم لديها مشاعر وأحاسيس مختلفة تمامًا، فهو أيضًا دور جديد بالنسبة لي لأن لم أقدم دور الأم من قبل وأيضًا المشاعر والأحاسيس والتشويق والصراع لدى الشخصية فكل ذلك كان جديد بالنسبة لي، فدائما المخرج أحمد خالد موسى يضيف لي لأنه  يقدمني في أدوار جديدة فهو مؤمن بي، وسبق وكنت سأعمل معه في مسلسل الميزان لكن لم يكن لنا نصيب.

 

كيف يمكن أن تلخصي شخصيتك في المسلسل بكلمات قليلة؟

القدر ضد يسرا كثيرًا، فهو لم يكن بيد الشخص لأنه شئ قدري جعل الحياة صعبة وبها مصاعب كثيرة.


أدوارك دائما ما تظل عالقة في ذهن الجمهور بالرغم من قلة أعمالك..فما سبب عدم ظهورك كل عام في رمضان ؟


لم يكن الموضوع بيدي إطلاقًا، فالجمهور يحبني كثيرًا، ولكن حسابات السوق دائما مختلفة فبالنسبة لي كنت أُود التواجد دائما،ولكني لا أحب أن أقدم أدوار لا تناسبني، فقلة ظهوري يرجع لقلة الأعمال التي تعرض علي بالإضافة لوجود عدد منهم لا يناسبني تقديمه، فمبدأي دائما احترام ما أقدمه وليس العمل لمجرد العمل.

 

بجانب العتاولة ما الذي تتابعيه بدراما رمضان ؟

كنت أتمنى متابعة عدد من المسلسلات، لكني مازالت أصور كل يوم برمضان،لكن هناك عدد من المسلسلات التي أشاد بها عدد كبير من الجمهور، وأنا شاهدت مقاطع من مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" ونال إعجابي أداء سلمى أبو ضيف جدًا، وأيضًا الجزء الثاني من كامل العدد لأنني كنت اتابع الجزء الأول منه، وقررت مشاهدتهم بعد رمضان بجانب  الحشاشين وجودر فهذه خطتي لمشاهدة الأعمال  بعد السباق الرمضاني.


من خلال المسلسلات اللي تم عرضها في السباق الرمضاني هل هناك دور جذب انتباهك أو كنتي حابة تعمليه أو تتمني أنه كان يتعرض عليكي؟

لم يحالفني الحظ لمشاهدة أعمال رمضان بعد، لكني أحب أجواء المسلسلات الأسطورية وحكايات ألف ليلة وليلة مثل مسلسل جودر، وكان لدي رغبة للعمل في مسلسل بطلوع الروح ولكن تم عرضه من عامين.

 

ما معايير اختيارك للشخصية  في أي عمل يعرض عليك ؟

 

أن تكون الشخصية مؤثرة في الأحداث، فبالنسبة لي لا أهتم بحجم الدور بقدر تأثيره في الأحداث لإظهار قدراتي كممثلة هذا بجانب أن يكون العمل جيد، فدائما أحب العمل مع أشخاص محترفة تقدم فن وليس مجرد نحت فقط قائلة:" أنا مرة سبت مسلسل قبل التصوير بيومين مقدرتش".

4874072b41.jpg

لو سنحت لك الفرصة لمناقشة قضية مهمة من خلال عمل درامي أو سينمائي فماذا ستكون؟


يوجد عدد كبير من القضايا، وأنا أفضل دائما الأعمال التاريخية والشعبي وكل الأعمال الكوميدية الخفيفة التي تكون قريبة من الناس.

 

هل يوجد جديد الفترة المقبلة ؟


مازالت أقوم بالتصوير، ولكن أستاذ أحمد خالد موسى قام بتوصيتي أن أكون متأنية في اختيار الأدوار بعد ذلك، وهو مستبشر خير لي أن يكون مسلسل العتاولة بمثابة فاتحة خير لي، فإن شاء الله خير.

Advertisements

قد تقرأ أيضا