فن ومشاهير

لهذا السبب.. شويكار تتصدر محركات البحث جوجل

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر لهذا السبب.. شويكار تتصدر محركات البحث جوجل في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - تصدر اسم الفنانة شويكار محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بسبب ان اليوم هو ذكرى وفاتها، حيث توفت 12 اغسطس 2020، بعدما أمتعت الجمهور بأعمالها الفنية المتميزة، فهي واحدة من نجوم زمن الفن الجميل، وقدمت العديد من الأعمال الفنية الجذابة والمتميزة على شاشة التلفزيون.

70cd6770b6.jpg
20dde80e0d.jpg

نبذة عن شويكار 

 

ولدت شويكار في 24 نوفمبر عام 1936 لعائلة مصرية تركية بمدينة الإسكندرية، فكان والدها يدعى طوب صقال من عائلة تركية هاجرت لمصر من اليونان، وكانت والدتها تركية شركسية، وأثناء دراستها في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية قابلت المخرج حسن رضا والذي أعجب بيها كثيرا ورشحها للعمل السينمائي.

78dacaf4ad.jpg

زواج شويكار المبكر 

 

زوجها أهلها مبكرا رغم سنها الصغيرة، فتزوجت شويكار من حسن نافع ولم يستمر زواجهما سوى عامين، حيث توفى زوجها بشكل مفاجئ، وترك لها ابنتها الوحيدة منة الله، وبعد وفاة زوجها عملت في شركة بترول لفترة صغيرة للغاية، حيث تقابلت في هذا التوقيت بالفنان الممثل محمود السباع الذى عرض عليها العمل بالمسرح كممثلة في فرقة أنصار التمثيل فوافقت وتركت عملها في شركة البترول، لتتعرف على عالم الفن والتمثيل الذي كانت موهبته بداخلها منذ كانت طفلة.

2f958e848f.jpg

مشوار شويكار الفني 

 

بدأت شويكار مشوارها الفني مع مطلع الستينيات من القرن الماضي من خلال فيلم حبي الوحيد عام 1960، واستمرت حتى عام 2012 من خلال مسلسل سر علني، وتوقفت عن التمثيل حتى رحيلها يوم 14 أغسطس عام 2020، قدمت كثيرا من الأعمال الفنية ما بين سينما ودراما ومسرح وإذاعة، برعت خلالها في تجسيد العديد من الشخصيات، وكان القاسم المشترك بين غالبيتها مع الفنان فؤاد المهندس، حيث قدما سويًا كثيرًا من الأعمال الناجحة التي ارتبط بها الجمهور.

 

إفيهات شويكار 

 

اشتهرت شويكار في كثير من الأعمال التي قدمتها بعدة لازمات منها: «شئ لا يصدقه عكل، يا حضرة البشكوتة، إنت بتقول عز يبقى إنت اللي قتلت بابايا، طِلعت في إيدي غلط.. علمني الكتاكيت.. أنت نعجة وحصان».

c1ab3d7c26.jpg

قصة حب فؤاد المهندس وشويكار 

 

وقع المهندس في غرام شويكار، روي المهندس أثناء أحد لقاءاته التليفزيونية أنه قد تقدم للزواج منها أثناء عرض مسرحية «أنا وهي وهو»، واستمر زواجهما لمدة 20 عامًا وكانا من أشهر الزيجات الفنية، حتى تم الانفصال ولكن ظلا صديقين حتى فارق الحياة.

أعمال شويكار السينمائية

 

والأفلام التي  شاركت بها «غرام الأسياد، عروس النيل، الزوجة 13، كشف المستور، كلمني شكرًا، الكرنك، السقا مات، طائر الليل الحزين، النداهة، غرام في الطريق الزراعي» بالإضافة إلى مجموعة الأفلام التي قدمتها بصحبة فؤاد المهندس «اعترافات زوج، أنا وهو وهى، العتبة جزاز، شنبو في المصيدة، أجازة بالعافية، فيفا زلاطا، سفاح النساء».

Advertisements

قد تقرأ أيضا