أخبار مصرية

عاجل - موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024.. درجاتك من هــنـــا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر عاجل - موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024.. درجاتك من هــنـــا في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - نتيجة الثانوية العامة, نتيجة الثانوية العامة 2024, رسميا نتيجة الثانوية العامة, رسميا نتيجة الثانوية العامة 2024, نتيجة الثانوية العامة رسميا, حصريا نتيجة الثانوية العامة, حصريا نتيجة الثانوية العامة 2024, نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس, نتيجة الثانوية العامة بالاسم, مباشر نتيجة الثانوية العامة, نتيجة الثانوية العامة مباشر, الآن نتيجة الثانوية العامة, رابط نتيجة الثانوية العامة, لينك نتيجة الثانوية العامة, رابط نتيجة الثانوية العامة 2024, رابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم, نتيجة الثانوية العامة بالاسم, لينك نتيجة الثانوية العامة الان, الان نتيجة الثانوية العامة, ظهرت نتيجة الثانوية العامة, رابط سريع نتيجة الثانوية العامة, رابط حصري نتيجة الثانوية العامة, نتيجه الثانويه العامه, رابط نتيجه الثانويه العامه, لينك نتيجه الثانويه العامه, ظهرت نتيجه الثانويه العامه, نتيجه الثانويه العامه 2024,.. يتساءل جميع طلاب الثانوية العامة عن موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، بالتزامن مع كثرة الانباء المتضاربة التي يتم تداولها حاليا على السوشيال ميديا بهذا الشأن، نتيجة الثانوية العامة 2024، قبل أيام من إعلان النتيجة يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 لبدء مرحلة تنسيق القبول بالجامعات، ومن المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد اعتمادها من الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، ويستطيع الطلاب الحصول عليها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وتنشر بوابة دوت الخليج الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته بالتفصيل عن نتيجة الثانوية العامة 2024، وآخر التطورات والتفاصيل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

من جهتها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم حتى الآن الإعلان الرسمي عن موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، نافية كل ما يقال بشأن تكهنات موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 على السوشيال ميديا الآن.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه جاري تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2024 لعرضها على مكتب وزير التربية والتعليم استعدادا لتحديد موعد الاعتماد.

f475f54c39.jpg
نتيجة الثانوية العامة

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

وأفاد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد ظهور واعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 سيتم تحديده وإعلانه رسميا خلال الساعات القادمة، وأنه خلال 48 ساعة القادمة سيكون الامر محسوما للجميع.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد أن يتم  الانتهاء من الاجراءات الأخيرة المتعلقة بـ تجميع نتيجة الثانوية العامة 2024 ومراجعة البيانات في الكنترولات.

أوائل الثانوية العامة 2024

وتنهي حاليا كنترولات الثانوية العامة، إجراءات إعداد قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 في شكلها النهائي قبل عرضها على وزير التربية والتعليم للاعتماد، ويتم اختيار أوائل الثانوية العامة 2024 من الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات في كل شعبة “علمي علوم - علمي رياضة - أدبي” على مستوى جمهورية مصر العربية، على أن تشمل القائمة طلابا من محافظات مختلفة، وتقوم لجنة عُليا بفحص أوراق الطلاب المُرشحين لقائمة أوائل الثانوية العامة 2024 لتتم مراجعتها أكثر من مرة من خلال مستشار كل مادة قبل اعتماد القائمة بشكل نهائي.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإصدار بيان رسمي بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، تعلن خلاله عن عدد أوائل الثانوية العامة 2024 ومحافظاتهم، مع التأكيد على قيام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتهنئة أوائل الثانوية العامة 2024 مع التأكيد على تكريمهم في أقرب وقت ممكن.

مراحل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم إلى أن نتيجة الثانوية العامة 2024 تمر بالعديد من المراحل قبل إعلانها للطلاب، وهي:

التصحيح

رصد الدرجات

المراجعة

تجميع النتيجة

عرض النتيجة على وزير التعليم

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024

إعلان النتيجة رسميًا للطلاب

bbd3f215dc.jpg
نتيجة الثانوية العامة

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم

ويمكن لجميع الطلاب ترقب ظهور رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم على بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم، وللوصول إلى رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم، ويقدم رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 وزارة التربية والتعليم  إمكانية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس بحيث يدخل الطالب رقم جلوسه ثم يضغط على عرض النتيجة.

درجات المواد الأساسية والشعبة الأدبية في نتيجة الثانوية العامة 2024

المادة

المجموع

مادة اللغة العربية

80 درجة

مادة اللغة الأجنبية الأولى

50 درجة

مادة اللغة الأجنبية الثانية

40 درجة

مادة التاريخ

60 درجة

مادة الجغرافيا

60 درجة

مادة الفلسفة والمنطق

60 درجة

مادة علم النفس والاجتماع

60 درجة

درجات مواد قسم العلمي في نتيجة الثانوية العامة 2024

المادة

المجموع

مادة الكيمياء

60 درجة

مادة الفيزياء

60 درجة

مادة الأحياء

60 درجة

مادة الجيولوجيا

60 درجة

مادة الهندسة الفرعية

30 درجة

مادة التفاضل والتكامل

30 درجة

مادة استاتيكا

30 درجة

مادة ديناميكا

30 درجة

درجات المواد التي لا تضاف للمجموع بنتجية الثانوية العامة 2024

المادة

المجموع

مادة التربية الدينية

25 درجة

مادة التربية الوطنية

25 درجة

مادة الاقتصاد والإحصاء

50 درجة

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

وتنشر بوابة دوت الخليج الإلكترونية، نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الإعلان الرسمي عن اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، وسيظهر رابط نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس على الصفحة الرئيسية لموقع دوت الخليج.

وتقدم بوابة دوت الخليج الإلكترونية، في إطار الخدمات التي تستعرضها لقرائها ومتابعيها خاصة طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور ويمكنكم من خلال "دوت الخليج" خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس بشكل مجاني، وبمعلومات وبيانات دقيقة خالية من أي أخطاء.

Advertisements

قد تقرأ أيضا