الارشيف / اخبار الخليج

أمطار متواصلة وسيول جارفة : المملكة على موعد مع عاصفة شديدة تضرب بقوة هذه المناطق وعلى أهلها توخي الحيطة والحذر..!

انت الأن تتابع خبر أمطار متواصلة وسيول جارفة : المملكة على موعد مع عاصفة شديدة تضرب بقوة هذه المناطق وعلى أهلها توخي الحيطة والحذر..! والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - أصدرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية تنبيهاً من توقعات بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة، تبدأ من الثلاثاء 21 مايو 2024 وحتى السبت 25مايو 2024.

وأوضحت الهيئة أن هذه الظروف الجوية قد تستمر لأيام متتالية، مما قد يؤدي إلى حدوث فيضانات وسيول، خاصة في مناطق مثل الطائف، الرياض، المقدسة، بالإضافة إلى الميسان والعارضيات ومناطق أخرى. 

وبينت الهيئة أن شدة الأمطار ستتراوح بين الغزيرة والمتوسطة، مما يستدعي الحذر واليقظة، بالإضافة إلى احتمالية انتشار الغبار والأتربة بفعل الرياح، مما يعقد من التحديات الجوية المرتقبة. في هذا السياق، شددت الهيئة على ضرورة اتباع إرشادات السلامة العامة، والتي تشمل القيادة بحذر، تجنب المناطق القريبة من الأودية ومجاري السيول، وتثبيت الأجسام القابلة للتطاير.

يأتي هذا التحذير في ظل التغيرات المناخية المتزايدة التي تؤثر على المنطقة، مما يحتم على السكان التأهب والاستجابة السريعة لمواجهة أي طوارئ محتملة.

ولتعزيز السلامة العامة، تؤكد الهيئة على أهمية المتابعة المستمرة للتحديثات الجوية لضمان سلامة جميع المقيمين في المناطق المعنية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا