أهم الاخبار

اكتشاف ضخم امام الهرم الأكبر قد يجعل جميع المصريين اغنياء .. الحكومة تعلن التفاصيل

انت الأن تتابع خبر اكتشاف ضخم امام الهرم الأكبر قد يجعل جميع المصريين اغنياء .. الحكومة تعلن التفاصيل والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - حقق فريق من الباحثين اكتشافًا هامًا في الجيزة بمصر، حيث تمكنوا من العثور على هيكل ضخم تحت الأرض في المنطقة الشمالية الشرقية باستخدام تقنيات جيوفيزيائية متطورة. الفريق، المكون من خبراء من جامعة هيغاشي نيبون الدولية، جامعة توهوكو، والمعهد القومي لبحوث الفلك والجيوفيزياء المصري، استخدم رادارًا مخترقًا للأرض والتصوير المقطعي بالمقاومة الكهربائية لاستكشاف منطقة لم يسبق التنقيب فيها بجوار الهرم الأكبر خوفو.

وذكرت تقارير

  • نشرتها الصحف الأجنبية أن المقبرة الغربية، حيث تم العثور على الهيكل، كانت مخصصة لدفن أفراد العائلة المالكة وضباط من الدرجات العالية، وتعج بالمصاطب، وهي نوع من المقابر.

من الفترة 2021 إلى 2023،

  • كشف الفريق عن وجود "شذوذات" تحت الأرض يعتقد أنها تشكل جدرانًا عمودية من الحجر الجيري أو أعمدة، تقود إلى ما يُعتقد أنه هيكل قبر. الدراسات اللاحقة كشفت عن هيكل ضخم على شكل حرف L يمتد لما يقرب من 15 مترًا، ويقع تحت الأرض بمقدار مترين، متصلًا بهيكل آخر يبلغ عمقه نحو 10 مترات.
  • يؤكد الفريق البحثي على أهمية استمرار التنقيب لكشف المزيد عن هذا الهيكل وتحديد وظيفته بدقة. وقد أوصوا بإجراء حفريات شاملة لفهم الأهمية التاريخية والثقافية لهذا الاكتشاف، مع الإشارة إلى أن هذه المنطقة معروفة بترتيبها المعماري المحكم والنقوش التاريخية الغنية، مثل تلك الموجودة في قبر سينجيميب إنتي الذي يضم نقوشاً فريدة لفرس النهر.
Advertisements

قد تقرأ أيضا