أخبار عالمية

العالم اليوم - ثاني أكبر شركة نفط في إسبانيا تعود للربحية بالربع الثاني

انتم الان تتابعون خبر ثاني أكبر شركة نفط في إسبانيا تعود للربحية بالربع الثاني من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الاثنين 29 يوليو 2024 12:24 مساءً - قالت شركة البترول الإسبانية "سيبسا"، ثاني أكبر شركة نفط في البلاد، إنها عادت إلى تحقيق الأرباح في الربع الثاني بدعم من ارتفاع أسعار النفط والغاز وانخفاض التكاليف وزيادة هوامش التكرير.

وسجلت الشركة صافي أرباح بقيمة 172 مليون يورو (186.74 مليون دولار) في الربع الثاني صعودا من صافي خسائر بقيمة 31 مليون يورو في الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت الشركة أن أعمالها في استخراج النفط والغاز استفادت من ارتفاع الأسعار وأن وحدتها للتكرير تلقت دعما من زيادة الهوامش التي بلغ متوسطها 7.7 دولار للبرميل، إلى جانب ارتفاع معدلات الإنتاج في قطاعها للبتروكيماويات.

وخلال النصف الأول من العام، حققت سيبسا عائدا نقديا بقيمة 735 مليون يورو صعودا من 416 مليون يورو، وهو مؤشر مهم لشركة تعمل على تغيير نموذج أعمالها من شركة نفط إلى شركة طاقة خضراء.

وتستثمر سيبسا، المملوكة لشركة مبادلة للاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي ومجموعة كارلايل، ما يصل إلى ثمانية مليارات يورو للتحول إلى الطاقة منخفضة الكربون وبصورة رئيسية إلى إنتاج وقود الهيدروجين الأخضر.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر ثاني أكبر شركة نفط في إسبانيا تعود للربحية بالربع الثاني .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا