أخبار عالمية

العالم اليوم - اليابان.. ثعبان بحر مشوي يقتل امرأة ويصيب 140 بالمرض

انتم الان تتابعون خبر اليابان.. ثعبان بحر مشوي يقتل امرأة ويصيب 140 بالمرض من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الثلاثاء 30 يوليو 2024 12:24 مساءً - تسبب ثعبان بحر مشوي، وهو أحد الأطباق الصيفية الشهيرة في اليابان، في تسمم غذائي في أحد المتاجر الكبرى أدى إلى وفاة امرأة وإصابة أكثر من 140 شخصا بالمرض، وفق ما أعلن مدير المكان.

وقدّم شينجي كانيكو، مدير متجر "كيكيو" في يوكوهاما، التي تبعد نحو ساعة من طوكيو، اعتذاراته بعدما أصيب زبائن اشتروا الأسبوع الماضي وجبات تحتوي على ثعبان بحر مشوي، بالقيء والإسهال.

وقال كانيكو لصحفيين، أمس الاثنين، إن إحدى الزبائن، تبين أنها امرأة في التسعينات من العمر، توفيت، مقدّما "تعازيه الصادقة"، وفقا لفرانس برس.

وتضمّنت الوجبات ثعبان بحر مطبوخا على طريقة "كاباياكي" التقليدية، أي مشوي ومغطى بمزيج من صلصة الصويا ونبيذ أرز للطهو.

 ويحظى ثعبان البحر، الذي يُستهلك في كل أنحاء العالم، بشعبية خاصة في آسيا، وتظهر بقايا موجودة في المقابر اليابانية أنه مستهلك في الأرخبيل منذ آلاف السنين.

وأوضح متجر "كيكيو" أن تحقيقا أجراه المسؤولون الصحيّون كشف وجود نوع من البكتيريا يسمى المكورات العنقودية الذهبية في المنتجات.

وكان مطعم إيسيسادا الواقع في طوكيو والذي يدير جناحا داخل متجر "كيكيو"، مسؤولا عن طهو منتجات ثعبان البحر وبيعها.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر اليابان.. ثعبان بحر مشوي يقتل امرأة ويصيب 140 بالمرض .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا