أخبار عربية

الذهب يستقر بعد مكاسب كبيرة

دوت الخليج -
الذهب يستقر بعد مكاسب كبيرة
استقرت أسعار الذهب عند التسوية، بعد صعود كبير خلال الجلسة الماضية، وذلك بدعم من انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع تزايد ثقة المستثمرين في أن الفدرالي الأمريكي سيخفض سعر الفائدة في سبتمبر المقبل.

وأفادت وكالة أنباء "رويترز" اليوم السبت، بأن الذهب استقر في المعاملات الفورية عند 2427.73 دولار للأونصة بحلول الساعة 1826 بتوقيت غرينتش، بعد صعوده 1.9 في المائة الخميس الثامن من أغسطس.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.4 في المائة لتسجل عند التسوية 2473.4 دولار.. محققةً مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي، بنحو 0.15 في المائة.

وهوى المعدن النفيس بنحو ثلاثة في المائة يوم الاثنين مع تعديل المستثمرين لمراكزهم بالتزامن مع عمليات بيع أوسع نطاقاً للأسهم.

وتراجع الدولار 0.1 في المائة مقابل عملات منافسة، مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، في حين هبطت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 في المائة إلى 27.44 دولار للأونصة.. وانخفض البلاتين 1.1 في المائة إلى 920.47 دولار.. وسجل المعدنان خسائر أسبوعية، فيما تراجع البلاديوم 2.1 في المائة عند التسوية إلى 903.3 دولار، لكنه حقق مكاسب أسبوعية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الذهب يستقر بعد مكاسب كبيرة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا