أخبار عربية

فصائل فلسطينية تعلن مسؤوليتها عن هجوم تل أبيب

حمدي عبدالله - القاهرة في الاثنين 19 أغسطس 2024 03:31 مساءً - أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، مسؤوليتها عن تنفيد الهجوم الذي وقع مساء أمس الأحد في مدينة تل أبيب.

وأكدت الفصائل في بيان، أن العمليات الاستشهادية بالداخل المحتل ستعود للواجهة طالما تواصلت مجازر الاحتلال وعمليات تهجير المدنيين واستمرار سياسة الاغتيالات.

وفي وقت سابق، أقرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، بأن الانفجار وسط تل أبيب مساء أمس الأحد، كان محاولة لتنفيذ عملية تفجيرية.

وجاء في بيان الشاباك وشرطة الاحتلال أن هجوم تل أبيب حدث أمني نُفّذ باستخدام عبوة ناسفة، وأدى إلى إصابة أحد المستوطنين بجروح متوسطة.

وأمس، أعلنت الشرطة الإسرائيلية وصولها بلاغًا حول انفجار عبوة ناسفة في شارع ليهي في تل أبيب، وأدى الانفجار إلى مقتل شخص لم تعرف هويته بعد، وإصابة آخر بجروح متوسطة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أنّ السلطات أجرت "تقييماً للوضع" على الفور وأصدرت تعليماتها "بزيادة مستوى التأهب وإجراء عمليات بحث واسعة النطاق في جميع أنحاء منطقة تل أبيب".

وأفادت القناة "12" العبرية، بأن المرة الأخيرة التي وقع فيها انفجار "غير مألوف، وغير واضح" في تل أبيب، واشتبه حينها بأنه محاولة لتنفيذ عملية، كان في 15 سبتمبر 2023 الماضي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا