فن ومشاهير

بعد وفاة الفنان الإيراني سعيد راد... تعرف على أبرز المحطات الفنية له

القاهرة - محمد ابراهيم -  

تصدر خبر وفاة الفنان الإيراني سعيد راد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رحل عن عالمنا أمس الاثنين،  عن عمر ناهز الـ 80 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض داخل أحد المستشفيات بالعاصمة الإيرانية طهران.

 

وفي سياق منفصل، صرحت ابنته نجاة، في وقت سابق، بأن والدها خضع لعملية جراحية بعد الحادثة التي تعرض لها وهي سقوطه، وتم تركيب طرف صناعي لهن موضحة أن حالته الصحية ساءت بشكل كبير بسبب تدني جودة الطرف الصناعي الذي تم تركيبه لها.

موعد ومكان جنازة سعيد راد 

وأعلنت مصادر إيرانية عن موعد تشييع الممثل السينمائي والتلفزيوني "سعيد راد" ستقام الساعة 9:30 من صباح يوم الإربعاء القادم 3 أغسطس/آب من مبنى بيت السينما إلى القسم الخاص بالفنانين في مقبرة بهشت ​​زهراء (س) جنوب العاصمة طهران.
أبرز أعمال سعيد راد 

يذكر أن الفنان سعيد راد من مواليد عام 1944 في طهران. ومثل في عدد كبير من الأفلام السينمائية أشهرها " المرسوم" و" البرزخيون" و"النسور" و"النزال".

و كان آخر ظهور له في فيلم " تشمران" للمخرج ابراهيم حاتمي كيا.. أما تلفزيونيا فقد ظهر في مسلسلات مثل " في عين الريح" و"جلنار".

ونال "راد" الدبلوم الفخرية لأفضل أداء من مهرجان فجر الثلاثين عن دوره في فيلم " المتلقي".

ومن أعماله الأخرى   "نهاية الخدمة"، "الهيام"، "العبور من حقل الالغام"، "الخط الأحمر"، "فرمان"، "الحدود" ومسلسلات: القاتل الخفي، ساعة الصفر وغيرها من الأعمال.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا