الارشيف / مال وأعمال

قطر للطاقة توقع اتفاقية لتزويد ميتسوي اليابانية بالمكثفات…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر قطر للطاقة توقع اتفاقية لتزويد ميتسوي اليابانية بالمكثفات… من قسم مال واعمال

Amer Group 01-2024
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 4 فبراير 2024 11:08 مساءً - – قالت شركة قطر للطاقة إنها وقعت اتفاقية لتزويد شركة ميتسوي آند كو اليابانية بنحو 11 مليون برميل من المكثفات سنويا لمدة عشر سنوات اعتبارا من أبريل.

predco_adv_2021

وأضافت الشركة المملوكة للدولة في قطر في بيان أن الاتفاقية تتضمن خيارا لزيادة حجم صادرات قطر للطاقة من المكثفات إلى ميتسوي آند كو عند توفر كميات إضافية من مشروع توسعة حقل الشمال للغاز الطبيعي المسال في قطر.

E-Bank

وقال سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة في قطر والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة “يسعدنا توقيع اتفاقية البيع طويلة الأمد هذه مع أحد شركائنا اليابانيين الاستراتيجيين، لنعزز بذلك علاقاتنا المستمرة منذ عقود مع شركة ميتسوي”.

وغالبا ما تُستخدم المكثفات في إنتاج البنزين.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وكان رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا قد وافق على تعزيز العلاقات في مجال الطاقة والتعاون الاقتصادي مع الدوحة في يوليو تموز عندما زار قطر، أحد البلدان الرئيسية المنتجة للغاز.

وقالت شركة ميتسوي آند كو في أكتوبر إنها تدرس شراء حصة في مشروع توسعة حقل الشمال باعتباره وسيلة لضمان حصولها على إمدادات مستقرة من الغاز الطبيعي المسال.

وقال الكعبي في ديسمبر إن شركة قطر للطاقة تجري محادثات مع عدد من المشترين الآسيويين لكي يتحولوا إلى شركاء “ذوي قيمة مضافة” من خلال حصولهم على حصة في مشروع التوسعة.

ومن المتوقع أن يؤدي مشروع توسعة حقل الشمال إلى زيادة إنتاج قطر إلى 126 مليون طن متري من الغاز الطبيعي المسال سنويا بحلول عام 2027، ارتفاعا من 77 مليون طن متري حاليا.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر قطر للطاقة توقع اتفاقية لتزويد ميتسوي اليابانية بالمكثفات… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا