الارشيف / مال وأعمال

أرامكو وأدنوك في محادثات للاستثمار بمشروعات أمريكية للغاز…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر أرامكو وأدنوك في محادثات للاستثمار بمشروعات أمريكية للغاز… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الخميس 7 مارس 2024 09:14 صباحاً - _ قالت مصادر مطلعة إن شركة أرامكو السعودية للنفط وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) تجريان محادثات بشأن الاستثمار في مشروعات للغاز الطبيعي المسال بالولايات المتحدة في ظل احتدام المنافسة مع شركات النفط الكبرى وقطر في سوق الغاز فائق التبريد.

predco_adv_2021

ويحاول عملاقا الطاقة استغلال مواردهما من الوقود الأحفوري قدر الإمكان، ومع التوقعات بنمو الطلب على الوقود فائق التبريد بنسبة 50 بالمئة بحلول عام 2030، يستغلان الفرص المتاحة في الولايات المتحدة التي أصبحت أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم وترسل منه كميات قياسية إلى أوروبا.

E-Bank

وذكرت المصادر، التي طلبت عدم نشر أسمائها بسبب حساسية الأمر، أن أرامكو السعودية تجري محادثات للاستثمار في المرحلة الثانية من مشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المسال التابع لشركة سيمبرا للبنية التحتية بولاية تكساس الذي يمثل توسعة مقترحة للمرحلة الأولى المنتجة بالفعل.

BonatMisr

وأضافت المصادر أن أدنوك تجري في الوقت نفسه محادثات مع شركة نيكست ديكيد الأمريكية للغاز الطبيعي المسال لشراء وحدة معالجة رابعة مقترحة في منشأة ريو جراندي لتصدير الغاز الطبيعي المسال البالغة قيمتها 18 مليار دولار.

HapiSalonWhite

وأحجمت أرامكو وأدنوك عن التعليق عندما اتصلت بهما .

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أرامكو وأدنوك في محادثات للاستثمار بمشروعات أمريكية للغاز… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا