الارشيف / مال وأعمال

رئيس الاتحاد الروسي لمصدري الحبوب: فكرة التبادل بين دول…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر رئيس الاتحاد الروسي لمصدري الحبوب: فكرة التبادل بين دول… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 19 مارس 2024 11:08 مساءً - – قال رئيس الاتحاد الروسي لمُصدّري الحبوب إن طرحا روسيا يدعمه الرئيس فلاديمير بوتين لتبادل الحبوب مباشرة بين المنتجين والمشترين في إطار مجموعة بريكس يكتسب زخما قبل قمة المجموعة المقررة في أكتوبر.

predco_adv_2021

وتأتي الصين والهند على رأس قائمة أكبر الدول المنتجة للقمح في العالم، فيما تعد روسيا أكبر مصدّر للحبوب.

E-Bank

ولذلك فإن أطروحة التبادل في إطار مجموعة بريكس التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، إلى جانب مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات، سيكون لها تأثير كبير عالميا.

وقال إدوارد زرنين رئيس الاتحاد الروسي لمصدري الحبوب (روس جرين) لرويترز إنه يأمل في حل المسائل التنظيمية المتعلقة بالتبادل بحلول قمة بريكس المقررة هذا العام في مدينة قازان الروسية.

HapiSalonWhite

وقال زرنين إن الفكرة حظيت بدعم حكومات وشركات في عدة دول.

BonatMisr

وأضاف “شهدنا تفهما ودعما للمبادرة… الاهتمام بمبادرتنا مرتفع للغاية”.

وأوضح زرنين أن المشكلة الرئيسية في بورصات السلع التقليدية هي أنها كانت خاضعة “للمضاربين”، بما في ذلك صناديق التحوط التي تتاجر في مشتقات السلع، وقال إن هذا أدى إلى انخفاض الأسعار دون تكلفة الإنتاج.

وأضاف “نعتقد أن من مصلحة كل من الموردين والمشترين الفعليين للحبوب القضاء على مثل هذه التقلبات الشديدة وإتاحة الشفافية والقدرة على التنبؤ في سوق الحبوب العالمية”.

وقال زرنين “نستخدم مصطلح “التبادل” للدلالة. وفي أفضل الأحوال، يجب أن نستهدف تأسيس سوقا رقمية حديثة وعالية التكنولوجيا”.

ولم يتضح على الفور سبب استخدام مشترين كبار مثل مصر والصين لبورصة بريكس رغم قدرتهم حاليا على اختيار أقل سعر معروض من مجموعة أوسع من البائعين الذين قد يشملون أوكرانيا أو الاتحاد الأوروبي.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رئيس الاتحاد الروسي لمصدري الحبوب: فكرة التبادل بين دول… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا