الارشيف / مال وأعمال

قطر تحقق 549 مليون دولار فائضا في موازنة الربع الأول

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

نعرض لكم الان تفاصيل خبر قطر تحقق 549 مليون دولار فائضا في موازنة الربع الأول من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 20 مايو 2024 09:14 صباحاً - وكالات – قالت وزارة المالية القطرية، الأحد، إن الموازنة العامة في قطر، ثاني أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، سجلت في الربع الأول من عام 2024 فائضا قدره 2.0 مليار ريال قطري (548.9 مليون دولار)، وذلك انخفاضا من 19.7 مليار ريال قبل عام.

predco_adv_2021

وأضاف الوزارة أنه “سيوجه الفائض لتخفيض الدين العام وبالتالي لا يوجد فائض نقدي”.

E-Bank

وذكرت الوزارة أن إجمالي الإيرادات في الربع الأول بلغ نحو 53.4 مليار ريال قطري، بانخفاض بنسبة 22.1% مقارنة بالربع الأول من العام السابق.

CAISEC

وبحسب البيانات فإن الإيرادات النفطية في الربع الأول بلغت نحو 47.3 مليار ريال، وغير النفطية حوالي 6.1 مليار ريال.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وبالنسبة للمصروفات، فقد بلغت قيمتها نحو 51.4 مليار ريال قطري، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 5 بالمئة مقارنة بالربع الأول من العام السابق.

وتوقعت قطر في ديسمبر انخفاض عوائد النفط والغاز 14.5% في 2024 وارتفاع الإيرادات غير النفطية بنحو 2.4%.

وارتفعت أسعار الغاز الطبيعي المسال في المعاملات الفورية في آسيا في الأسابيع الماضية بفعل قوة الطلب، لكن الأسعار انهارت في الربع الأول إلى أدنى مستوياتها في نحو ثلاث سنوات مع ضعف الطلب بسبب درجات الحرارة الأعلى من المعتاد في فصل الشتاء بنصف الكرة الشمالي.

وارتفعت أسعار الغاز في آسيا وأوروبا إلى مستويات قياسية في عام 2022 بعد الحرب الروسية الأوكرانية وما أعقب ذلك من وقف لإمدادات الغاز الروسية إلى أوروبا.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر قطر تحقق 549 مليون دولار فائضا في موازنة الربع الأول على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا