مال وأعمال

العلاقي للحاصلات الزراعية: انفراجة مرتقبة بعد استئناف…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر العلاقي للحاصلات الزراعية: انفراجة مرتقبة بعد استئناف… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 4 أغسطس 2024 05:08 مساءً - محمد أحمد _ قال خالد مسعود، رئيس مجلس إدارة شركة العلاقي للحاصلات الزراعية إن العديد من المصانع بدأت البحث عن استخدام الفحم في الإنتاج لتعويض نقص إمدادات الغاز، والتي أثرت على تراجع الإنتاجية وارتفاع الأسعار لمستويات قياسية.

predco_adv_2021

ولفت رئيس مجموعة العلاقي للحاصلات الزراعية، إلى أنه من المتوقع حدوث انفراجة في أزمة نقص الأسمدة خلال الفترة المقبلة، مع استئناف إمدادات الغاز الطبيعي للمصانع.

E-Bank

السوق ستتجه نحو الاستقرار بعد تعاقد الدولة على عدة شحنات من الغاز المسال لتلبية احتياجات مصانع الأسمدة

cityScapeEgypt

ونوه إلى أن السوق ستتجه نحو الاستقرار، وذلك بعد تعاقد الدولة على عدة شحنات من الغاز المسال، لتلبية احتياجات المصانع، مشيرًا إلى أن الأزمة الحالية تسببت في مضاعفة سعر جوال اليوريا بالسوق السوداء لأكثر من 1200 جنيه مقابل 225 جنيهًا في الجمعيات الزراعية.

HapiSalonWhite

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة العلاقي، إلي أن اليوريا والنترات يعدان أكثر الأسمدة استخدامًا في إنتاج المحاصيل الزراعية ويعتمد عليهما المزارع بشكل أساسي، مشيرًا إلى أن الدولة كانت تحقق شبه اكتفاء ذاتي من الأسمدة وتوفر احتياجات الأراضي من التقاوي.

وأرجع تفاقم الأزمة أيضًا إلى توقف الاستيراد من الخارج، بجانب لجوء بعض الشركات إلى تصدير حصتهم من الإنتاج لتوفير العملة الصعبة.

ونبه إلى أن الأسمدة المستوردة تلبي نحو 40% من احتياجات السوق، منوهًا بصعوبة التوسع في الاستيراد حاليًا.

BonatMisr

ولفت إلى التأثير السلبي للأزمة الحالية على المحاصيل الإستراتيجية، والتي أضعفت من تنافسية المنتج المحلي أمام المستورد.

أرجأنا المشروعات المستهدفة العام الحالي لحين انتهاء الأزمة

وأوضح مسعود أن شركة العلاقي أرجأت العديد من الخطط التي كان من المستهدف تنفيذها خلال العام الحالي، لحين انتهاء الأزمة وعودة أسعار الأسمدة إلى معدلاتها الطبيعية.

ونوه إلى أن حجم صادرات الشركة في 2023 بلغ نحو 150 مليون دولار، وهو يمثل إجمالي حجم إنتاج العلاقي، من منتجات الفاصوليا واللوبيا ولب تسالي وحبوب طيور والنباتات الطبية والعطرية، مرجعًا ذلك إلى سعي الشركة لتوفير إيراد دولاري.

وطالب رئيس مجلس إدارة شركة العلاقي، للحاصلات الزراعية، الدولة بضرورة الإسراع في رد الأعباء التصديرية ومساعدة الشركات في التصدير والتوسع في الأسواق الخارجية.

وذكر أن أزمة الملاحة في البحر الأحمر ضاعفت من مصاريف النقل لنحو 100%، منوهًا إلى أن تكلفة الحاوية الواحدة ارتفعت من 1150 دولارًا إلى 4 آلاف دولار بسبب زيادة مخصصات التأمين.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة العلاقي إلى استغراق الشحنات 3 أسابيع للوصول بدلًا من 12 يومًا بعد تغيير خط سيرها إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر العلاقي للحاصلات الزراعية: انفراجة مرتقبة بعد استئناف… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا