أخبار مصرية

وزير التموين: احتياطيات مصر من السلع الاستراتيجية في أعلى معدلاتها

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - الدكتور شريف فاروق وزير التموين

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، أن احتياطي مصر من السلع الاستراتيجية والتموينية، خاصة الأقماح يعتبر من أعلى الأرصدة التي وصلت لها البلاد خلال الفترة السابقة كمدة كفاية.

وقال الوزير - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وجعلها في نطاق آمن، وتأكيدا لذلك تم التعاقد على 770 ألف طن قمح من بلغاريا وروسيا".

وأضاف أن رصيد مصر من الأقماح "محلية ومستوردة" يكفي لمدة 6.9 شهر بعد إتمام ممارسة شراء 770 ألف طن من بلغاريا وروسيا.. موضحا أن رصيد السكر التمويني يكفي لمدة 19.3 شهر والزيت التمويني 5.6 شهر.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير التموين: احتياطيات مصر من السلع الاستراتيجية في أعلى معدلاتها على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا