أخبار مصرية

عمر طاهر عن لقائه شباب الجامعات بمهرجان العلمين الجديدة: سعيد بفرصة نقاشنا عن الثقافة والإبداع والهوية المصرية

احمد وائل عمر - القاهرة في الجمعة 26 يوليو 2024 02:34 مساءً - التقى الكاتب والشاعر المبدع عمر طاهر مع مجموعة من شباب الجامعات المصرية، ضمن الفعاليات الثقافية بمهرجان العلمين.

وخلال الندوة التي أقيمت بالمنطقة الشاطئية، تبادل عمر طاهر الحديث مع الشباب حول القضايا الثقافية والإبداعية التي تشغلهم. في أجواء من الحوار البناء، كما تناول الطاهر العديد من المواضيع التي تلامس الهوية المصرية وأهمية الحفاظ عليها في ظل التحديات المعاصرة.

 

أعرب عمر طاهر عن سعادته قائلًا: "مع شباب الجامعات المصرية وتقريبا دي أول ندوة أعملها على البحر.. الفعاليات الثقافية مهرجان العلمين 2024." 

 

من جانبهم، أبدى الشباب المشاركون في الندوة حماسا لطرح أسئلتهم على طاهر، والتي تنوعت بين استفسارات حول كتاباته الأدبية ومصادر إلهامه، وصولًا إلى آرائه حول القضايا الثقافية الراهنة وكيفية تعزيز الهوية المصرية بين الأجيال الصاعدة.

عبر طاهر عن سعادته بهذا اللقاء وأشاد بروح الشباب واهتمامهم بالقضايا الثقافية والإبداعية، مؤكدًا على دورهم الفعّال في تشكيل مستقبل الثقافة المصرية. معتبرا أن هذه اللقاءات تعزز من جسور التواصل بين الأجيال وتساهم في نشر الوعي الثقافي وتطوير المهارات الإبداعية لدى الشباب.

Advertisements

قد تقرأ أيضا