الارشيف / اخبار الخليج

لن تصدق ماذا حدث في السعودية.. المملكه تحذر جميع سكان مكة وجدة من القيام بهذه الامور خلال فترة الحج .. والتحذير الاكبر للمقيمين والزائرين!

انت الأن تتابع خبر لن تصدق ماذا حدث في السعودية.. المملكه تحذر جميع سكان مكة وجدة من القيام بهذه الامور خلال فترة الحج .. والتحذير الاكبر للمقيمين والزائرين!و الأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تشديد الإجراءات القانونية بحق من يخالف تعليمات الحج، مشيرة إلى أن غرامات مالية كبيرة سوف تفرض على المخالفين، وقد يؤدي الأمر إلى ترحيلهم من المملكة. وفقًا للمعلومات المتوفرة، فإن هذه الإجراءات تأتي لضمان تطبيق القانون والنظام خلال موسم الحج.

وتفيد الداخلية أن العقوبات ستطبق على أي شخص يتم ضبطه بدون التصريح المطلوب في مكة المكرمة، المنطقة المركزية المحيطة، أو حتى في مراكز الضبط الأمني أو محطات القطارات.

وتبدأ فترة تطبيق هذه القوانين الجديدة من 25 ذي القعدة وتستمر حتى 14 ذي الحجة لعام 1445هـ، الموافق للفترة من 2 يونيو إلى 20 يونيو 2024م.

تقدر الغرامة الأساسية بحوالي 10,000 ريال سعودي وقد تتضاعف في حالة تكرار المخالفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يواجه المخالفون غرامات تصل إلى 50,000 ريال، والسجن لمدة لا تقل عن ستة أشهر، تليها إجراءات الترحيل من المملكة ومنعهم من العودة مستقبلًا. وللإبلاغ عن أي مخالفات، يمكن للمواطنين والمقيمين الاتصال بالرقم 911 في مكة المكرمة والشرقية والرياض، أو 999 في باقي مناطق المملكة.

هذه الإجراءات تأتي في إطار سعي الحكومة السعودية لتعزيز الأمان والنظام خلال موسم الحج، الذي يشهد تدفق الملايين من المسلمين من جميع أنحاء العالم. الهدف هو ضمان تجربة حج آمنة ومنظمة لجميع الحجاج.

Advertisements

قد تقرأ أيضا