الرياضة

توك شو سبورت| شبانة يدين الاعتداء على "مصور صحفي".. وأمير هشام: عمر الساعي خيار محلي أول للأهلي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر توك شو سبورت| شبانة يدين الاعتداء على "مصور صحفي".. وأمير هشام: عمر الساعي خيار محلي أول للأهلي في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها يضع "دوت الخليج الرياضي" بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "توك شو سبورت" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الأخيرة على الساحة الرياضية اليوم الثلاثاء 16- 7- 2024.

أكد أحمد عيد عبدالملك نجم منتخب مصر السابق، أن فريق الزمالك (فاقد للشغف) في المنافسة على لقب الدوري المصري، ولذلك سيقوم بتجربة عددًا من الناشئين والشباب، لكن من الصعب الدفع بهؤلاء دفعة واحدة، وكان الأفضل مشاركة لاعب أو اثنين وسط النجوم الكبار مثلما كان يحدث أيام فيريرا.

وقال عبدالملك عبر برنامج بوكس تو بوكس: "فيريرا اكتشف لاعبين جيدين من قطاع الناشئين عندما شاركوا بجوار زملائهم اصحاب الخبرات، ولاعبي الزمالك فقدوا الشغف، واعتبروا أن الموسم انتهى ولن يحصدوا مركز متقدم، وجوزيه جوميز كان من الممكن أن يُقوم بإشراك لاعب واحد من القطاع في كل خط من خطوط الملعب".

وأضاف: "الزمالك بدأ الموسم بشكل سيئ، وفقد العديد من النقاط، وخسر الفريق العديد من المباريات، وترتيبه متأخر كثيرًا، والشكل الفني لا يوحي بوجود قدرة على تحقيق الانتصارات، والأفضل وجود لاعبين خبرة بجانب هؤلاء الشباب".

وأكمل: "منتخب مصر الأوليمبي قادر على التأهل من مجموعته مع إسبانيا في الأولمبياد للدور الثاني، ومنتخب اليابان في تطور واضح وقد تكون أصعب مواجهة للفراعنة، وخبرات زيزو والنني ستفرق معنا، وهم ثنائي مميز، وسيلعب محمد شحاتة والنني وابراهيم عادل وأسامة فيصل في الهجوم ومصطفى سعد وأحمد عيد في الظهير الأيمن".

وشدد على أن روح اللاعبين سوف تفرق كثيرًا مع المنتخب الأوليمبي، وايضا روجيه ميكالي الذي يعتبر من أبرز المدربين متمنيا الحفاظ عليه لأنه قادر على إخراج أجيال مميزة في الكرة المصرية.

شبانة يدين الاعتداء على «مصور صحفي» في لقاء وبيراميدز ويطالب ببيان اعتذار

طالب الإعلامي محمد شبانة، الشركة المسئولة عن الأمن داخل استاد القاهرة بالاعتذار عن الاعتداء على المصور الصحفي (كيرلس صلاح) داخل الملعب، مؤكدا أنه كان يجب على إدارة الأهلي بيان أيضا يدين فيه ما حدث لأن المباراة كانت من تنظيمه.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس: "أرفض الاعتداء على المصور الصحفي داخل استاد القاهرة، وهم لهم دور كبير في تغطية المباريات والاحداث، وأرفض تماما الاعتداء الذي تعرض له المصور الصحفي (كيرلس صلاح) من أحد العاملين في الشركة المسئولة عن الأمن داخل الملعب".

وأضاف: "المصور يتحمل مشقة كبيرة من أجل تقديم أفضل عمل وتقديم صورة رياضية للجمهور، ما حدث أمر غير جيد، ولو كنت موجود في الملعب كان سيكون له تصرف آخر، هذا أمر لا يجوز السكوت عليه، ورابطة الأندية وكل الصحفيين عليهم إدانة ما حدث، وكذلك اتحاد الكرة والنادي الأهلي ممثلا في مجلس إداراته والإدارة الاعلامية، ولا بد أن يكون هناك بيان اعتذار للزميل المصور عما حدث دون الدخول في أي تفاصيل".

وأكمل: "لن نقبل أي مبررات تقدم من المسئولين عن الاعتداء على المصور الصحفي، أرفض ما حدث جملة وتفصيلا، هذا لا يصح تمامًا، ولا بد أن يتم احترام المصورين الذين يؤدون عملهم، ولا بد أن يعود لهذا المصور حقه كاملًا".

وأتم: "أنا منتظر أرى ما سيحدث من جانب اتحاد الكرة والنادي الأهلي ورابطة الأندية، لا بد أن يعود لـ كيرلس صلاح حقه بعد الاعتداء الذي تعرض له من جانب مسئول في الشركة".

فاروق جعفر: الزمالك يحتاج لمدرب جديد لأن جوميز لم يُقنعني.. والفريق يحتاج صفقات قوية

أكد فاروق جعفر نجم منتخب مصر السابق، أن الزمالك يعاني من عدم ثبات التشكيل في مباريات الدوري المصري، وهناك لاعبين لا تشارك في مركزها الأصلي مثل سيد نيمار، مشيرًا إلى أنه لا يجب الدفع بأكثر من ثلاث لاعبين صغار في التشكيلة الأساسية مع وجود عناصر الخبرة.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "الزمالك يحتاج لجهاز فني جديد في الموسم المقبل، والمدرب كان يقف في الملعب مثل المشجع، ولا بد أن يفكر مسئولو النادي جيدًا في هذا الأمر، وأرى أن الزمالك يسير في الطريق الخاطئ".

وأضاف: "من الممكن أن يكون جوميز مدير فني جيد ولكن ليس مع الزمالك، أنا زمالكاوي قلبا وقالبًا ولعبت داخل النادي ودربت الفريق، وأرى أن الأفضل الاستعانة بمدير فني جديد".

وواصل: "المفروض أن يكون مدرب الزمالك يمتلك الشخصية القوية، وهناك (ولاد النادي) ممكن يحققوا نفس النتائج التي يحققها جوميز حاليًا، النادي الأبيض يحتاج لشخصية آخرى قادرة على التعامل مع اجواء وضغوط النادي، وبناء فريق جيد قادر على المنافسة على الألقاب".

وزاد: "اقول لمجلس الإدارة أن أبناء النادي أفضل من جوميز الذي يقف على الخط دون وجود بصمة حقيقية، والنتائج التي حققها ممكن أي مدرب من ابناء النادي يحققها، وهناك لاعبين تم التعاقد معهم في يناير الماضي وجالسين على مقاعد البدلاء، الزمالك نادي بطل ومن الصعب أن ينافس على مركز متأخر في الدوري".

أمير هشام: عمر الساعي خيار محلي أول للأهلي وحدث تواصل بين الخطيب وأبو الحسن

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن عمر الساعي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، هو الخيار الأول بين اللاعبين المحليين لدى النادي الأهلي، وهناك إعجاب شديد بقدراته.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "هناك استقرار داخل الإسماعيلي على رحيل عمر الساعي وعبدالرحمن مجدي للأعلى سعرًا، بعيدًا عن نفي المسؤولين".

وأضاف أمير هشام: "كان هناك تواصل بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ونصر أبو الحسن رئيس الإسماعيلي، وبالتأكيد قد كان هناك استفسار عن الساعي وإمكانية ضمه".

أمير هشام: الأهلي سيخفض قيمة علي معلول المادية في عقده الجديد

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن النادي الأهلي يتفاوض مع التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم، من أجل تجديد عقده.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "معلول سوف يجدد عقده، وسوف يحصل على مليون و100 ألف دولار تقريبًا، بدلًا من مليون و400 ألف دولار راتبه الحالي".

أمير هشام: ديانج سينتقل للخلود السعودي مقابل 550 ألف دولار

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سوف ينتقل إلى الخلود السعودي، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة دون أحقية الشراء.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "ديانج سوف ينضم لمعسكر الخلود الخارجي استعدادًا للموسم الجديد، وسوف يحصل الأهلي على مبلغ 550 الف دولار نظير الإعارة".

فساد آخر.. عمر عصر يكشف أزمة كبرى قبل مشاركته في أولمبياد باريس 2024

كشف عمر عصر لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة بعض من المشاكل التي مر بها في الآونة الأخيرة قبل المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وقال عصر خلال تصريحاته ببرنامج «ملعب الشمس»، والمذاع على «قناة الشمس» مع الإعلامي عبدالناصر زيدان، إنه متحمس لتمثيل منتخب مصر في بطولة انتظرها وتقام كل 4 سنوات، واستعدادنا متواضع لحدث مثل ذلك، وأشعر بالاندهاش مع اقتراب العد التنازلي لأولمبياد باريس".

وأوضح "كنت استعد للمشاركة في بطولة بمدينة بانكوك عاصمة تايلاند، وتأخرت طائرتي خلال تواجدي في مطار فرانكفورت بألمانيا وتواصلت مع المنظمين لإبلاغهم وفوجئت منهم أن اسمي ليس مدرجا في قائمة المشاركين في البطولة".

وأكمل "تواصلت مع الاتحاد المصري وعلمت بأن خطأ إداري تسبب في عدم إرسال اسمي للاتحاد الدولي للمشاركة في البطولة بالموعد المحدد. والمشاركة كانت مهمة قبل الأولمبياد وتعطني دفعة أكبر على مستوى الأداء والتصنيف".

وأضاف "أتوقع أن الخطأ غير مقصود لكنه غير مقبول، خصوصا أن تكرر أكثر من مرة، وآخرهم في تركيا، حيث كنت استعد مع دينا مشرف للمشاركة في منافسات زوجي المختلط، وبعد وصولنا تركيا علمنا أن اسمنا ليس موجودا في المسابقة".

الألومنيوم: سنخوض والكرة لا تعرف المستحيل 

كشف محمود عجور رئيس نادي الألومنيوم، موقف فريقه من مباراة الأهلي في إطار مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس مصر.

وقال عجور، خلال مداخلته الهاتفية عبر برنامج «ملعب الشمس» والمذاع على «قناة الشمس»، مع الإعلامي عبدالناصر زيدان،  إنه سيخوض مباراة الأهلي في مباراة كأس مصر بشكل طبيعي.

وأضاف، نعمل على رفع الروح المعنوية للاعبين والجهاز الفني قبل المواجهة المصيرية.

وأكد، أنهم يلعبون باسم فريق كبير له باع طويل وتاريخ مشرف في الدوري الممتاز وله قاعدة كبيرة من الجماهير في صعيد مصر.

وأضاف نميري عسـاوي نائب رئيس النادي على أنه يجب على الجميع اللعب دون النظر لاسم المنافس مع ضرورة تقديم مباراة تليق باسم نادي الالومنيوم وان تلك المباراة فرصة للاعبين لتقديم أنفسهم مشيرا إلى أن الكرة لا تعرف المستحيل وأنهم أمام فرصة من ذهب لاثبات اتفسهم أمام الجميع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا