الرياضة

اتحاد السلاح يرد على الإدعاءات بإهمال منتخب السيدات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر اتحاد السلاح يرد على الإدعاءات بإهمال منتخب السيدات في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة -  

رد الاتحاد المصري للسلاح بالمستندات الكاملة على الادعاءات التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي تشير فيه إلى عدم حصول منتخب السيدات على الدعم المادي أو المعنوي وعدم الاهتمام بمنتخب سيدات سلاح الشيش واعداده لاولمبياد باريس.

وأكد الاتحاد المصري ان لديه كافة المستندات التي تثبت عكس هذا كالتالي:

فيما يخص الدعم المعنوي والمادي ورغم اقامة بعض اللاعبات خارج مصر لظروفهن الخاصة كانت مصر تتحمل كافة تذاكر الطيران من اجل خوض البطولات كما كان الاتحاد يدعمهن في تنفيذ طلباتهن الخاصة بالتدريب، اما عن الدعم المادي فالاتحاد المصري له ميزانية محددة ويتم توزيعها على اللاعبين والمنتخبات حسب برنامج اعداد كل منتخب واحتياجاته واهدافه، فمنتخبات السلاح للرجال شاركت في جميع البطولات سواء كأس عالم أو جائزة كبرى وذلك لانهم ينافسون على ميدالية اولمبية، اما فرق السيدات فقد خاضوا 5 بطولات ( ثلاث بطولات كأس عالم وبطولة العالم وبطولة افريقيا) من ال 7 بطولات الفرق المؤهلة للأولمبياد وذلك حسب هدف الفريق وهو التأهل للاولمبياد والمنافسة الافريقية، فحاليا الاتحاد اهدافه ليست خوض دور ال 64 في البطولات الدولية بل الحصول على ميداليات.

وعن الاستعداد للاولمبياد وخوض بعض اللاعبات معسكر على نفقتهن الخاصة اكد الاتحاد ان هذا الكلام غير صحيح فعلى سببل المثال  بطولة فرنسا دفع الاتحاد ثمن تذكرة الطيران وكان يسبق البطولة معسكر مجاني، كما خاض المنتخب المصري أكثر من معسكر اعداد قبل الاولمبياد.
واكد الاتحاد ان مدرب منتخب سلاح الشيش للسيدات هو ماهر حمزة مدرب الرجال وكان يرافقه المدرب أشرف مسعد ولكن اللاعبات المقيمات خارج مصر لم تتدرب مع المنتخب المصري طوال الوقت.

واوضح الاتحاد إنه بناءً على لائحته ولتحقيق مبداء الشفافية سيتم تحويل اي ادعاءات كاذبة عن الاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي للجنة الانضباط والقيم باللجنة الاولمبية المصرية للتحقيق واعلان النتائج علي الرأي العام.

واكد الاتحاد ان لديه موازنة محددة وتم تقسيمها على جميع المنتخبات التي كانت لديها فرصة في التأهيل للاولمبياد وعددها 5 منتخبات، وكان من الطبيعي التركيز في صرف الجزء الاكبر من هذه الميزانية على اللاعبين الذين لديهم فرص في المنافسة على ميدالية اولمبية ولولا هذا التخطيط لما استطاع الاتحاد الحصول على ميدالية اولمبية تاريخية في سلاح سيف المبارزة عن طريق اللاعب محمد السيد ومنافسة حقيقية علي ميداليات في سلاحي السيف و الشيش رجال

Advertisements

قد تقرأ أيضا