أخبار عالمية

العالم اليوم - البيت الأبيض: لا علاقة بين منفذ هجوم ترامب وأي شريك أجنبي

انتم الان تتابعون خبر البيت الأبيض: لا علاقة بين منفذ هجوم ترامب وأي شريك أجنبي من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الثلاثاء 16 يوليو 2024 11:22 مساءً - أكد البيت الأبيض أن تحقيق سلطات إنفاذ القانون لم يرصد علاقات بين منفذ محاولة اغتيال ترامب وأي شريك.

وقال الببيت الأبيض: "لم يرصد تحقيق سلطات إنفاذ القانون علاقات بين منفذ محاولة اغتيال ترامب وأي شريك أو متعاون أجنبي أو محلي".

ويأتي هذا التوضيح بعد نشر شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية تصريحات عن مصادر مطلعة قالت إن الولايات المتحدة تلقت معلومات مخابرات من مصدر في الأسابيع القليلة الماضية عنمؤامرة إيرانية لمحاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال أحد مراسلي الشبكة على منصة إكس، نقلا عن مسؤول في الأمن القومي الأمريكي، إن جهاز الخدمة السرية وحملة ترامب كانا على علم بالمؤامرة قبل التجمع الانتخابي الذي أقيم يوم السبت.

كما ذكر مسؤول بمجلس الأمن القومي الأمريكي لـ"رويترز" أن مسؤولين قد أخطروا جهاز الخدمة السرية مؤخرا بوجود تهديد متزايد ضد دونالد ترامب وسط مخاوف من مؤامرة إيرانية.

وأوضح المسؤول أن جهاز الخدمة السرية عزز الإجراءات الأمنية حول ترامب نتيجة ذلك.

 

إيران ترد

نفت بعثة إيران بالأمم المتحدة، الثلاثاء، مزاعم بشأن مؤامرة دبرتها طهران لمحاولة اغتيال المرشح الجمهوري والرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

واعتبرت البعثة الإيرانية أن اتهام طهران بمؤامرة ضد ترامب "لا أساس لها وخبيثة".

وقالت أن "ترامب مجرم ينبغي مقاضاته ومعاقبته أمام القضاء لإصداره أمرا بقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني".

وأوضحت البعثة أن إيران اختارت المسار القانوني لتقديم ترامب للعدالة.

مسؤول بمجلس الأمن القومي الأمريكي: مسؤولون أخطروا جهاز الخدمة السرية مؤخرا بوجود تهديد متزايد ضد دونالد ترامب وسط مخاوف من مؤامرة إيرانية

 

 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر البيت الأبيض: لا علاقة بين منفذ هجوم ترامب وأي شريك أجنبي .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا