أخبار عالمية

تذمّر فرنسي من التبعية الأمريكية بعد تأثر البلاد بعطل الحاسوب العالمي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر تذمّر فرنسي من التبعية الأمريكية بعد تأثر البلاد بعطل الحاسوب العالمي في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أعلنت السلطات الفرنسيه عن تأثر شركاتها بالعطل الحاسوبي العالمي حيث تعطلت بعض المطارات والهيئات المنظمة للألعاب الأولمبية، وخرجت شبكة المترو والقطارات عن الخدمة لمدة ساعة.

وعبر سياسيون فرنسيون عن انزعاجهم من التبعية لنظام عالمي أمريكي، حيث سخر زعيم اليسار، جان لوك ميلنشون، في منشور على منصة "إكس"، من وزارة الدفاع قائلا: "كيف تسير أموركم مع العطب العالمي هل أدركتم اليوم أهميه الاستقلالية والسيادة؟؟".

أما رئيس حزب الباتريوت فلوريون فيليبو فقال: "لقد نجت روسيا من العطب العالميه بسبب العقوبات، يا له من موقف!!! أصبح فيه الأقوياء هم الضعفاء".

وأضاف في منشور آخر: "الانقطاع العالمي لمايكروسوفت يخلق فوضى عالمية تنتشر: المطارات، محطات القطارات، البورصات، البنوك، القنوات التلفزيونية، الإنترنت،… كل شيء يتأثر! من اليابان إلى الهند عبر فرنسا وأستراليا والولايات المتحدة وغيرها".

وانتقد فيليبو الاعتماد الكلي على النظام الأمريكي المركزي، قائلا: "هو أمر قاتل ومخالف لكل مبادئ الاستقلال والأمن والسيادة! احذر من التحركات السيئة لدعاة العولمة الذين يزدهرون دائما بالفوضى!".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية أنه تمت معالجة السبب الرئيسي للخلل الفني العالمي لتشغيل منصة "مايكروسوفت 365 "، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك خلل في تشغيل بعض الخدمات والتطبيقات.

ويرتبط الانقطاع  بتحديث جديد لشركة "كراود سترايك" CrowdStrike (وهي شركة برمجيات الأمن السيبراني). وتسبب ذلك بحدوث اضطرابات في العديد من القطاعات، وكانت البورصات وشركات الطيران والبنوك الأكثر تضررا.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا