أخبار عالمية

العالم اليوم - ترحيل المهاجرين لرواندا.. اتهام جديد لحكومة بريطانيا السابقة

انتم الان تتابعون خبر ترحيل المهاجرين لرواندا.. اتهام جديد لحكومة بريطانيا السابقة من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الاثنين 22 يوليو 2024 11:22 مساءً - اتهمت وزيرة الداخلية الجديدة في بريطانيا إيفيت كوبر، الإثنين، حكومة المحافظين السابقة بإخفاء توقعاتها إنفاق عشرة مليارات جنيه إسترليني (13 مليار دولار) على خطة أُلغيت في وقت لاحق لترحيل لاف من طالبي اللجوء إلى رواندا.

وألغت حكومة رئيس الوزراء كير ستارمر هذه الخطة بعد فوزها في الانتخابات بفارق مريح هذا الشهر.

وقالت كوبر، وهي من حزب العمال، أمام البرلمان إن دافعي الضرائب أنفقوا بالفعل 700 مليون جنيه إسترليني على استئجار رحلات طيران لم تقلع قط، إلى جانب دفع أموال للحكومة الرواندية وإضاعة ساعات طويلة من العمل الحكومي من بين أمور أخرى.

وأضافت أنها حرصت منذ تعيينها في منصبها قبل أسبوعين على مراجعة "السياسات والبرامج والتشريعات التي ورثناها.. إنه أكثر هدر لأموال دافعي الضرائب رأيته على الإطلاق".

وكانت حكومة المحافظين السابقة قد أعلنت في 2022 أنها ستضع حدا لوصول طالبي اللجوء إلى بريطانيا دون إذن على متن قوارب صغيرة، وذلك من خلال ترحيلهم إلى رواندا.

لكن الطعون القانونية حالت دون ترحيل أي مهاجر إلى الدولة الواقعة في شرق إفريقيا باستثناء أربعة أفراد خضعوا لبرنامج تطوعي.

وقالت لجنة مراقبة الإنفاق في البرلمان في مارس إن تقديراتها تشير إلى أن ترحيل 300 لاجئ فقط إلى رواندا سيكلف بريطانيا ما لا يقل عن 600 مليون جنيه إسترليني.

ووصل أكثر من 15 ألف طالب لجوء إلى الساحل الجنوبي لإنجلترا هذا العام فقط.

واتهم جيمس كليفرلي، وزير الداخلية السابق، كوبر في البرلمان باستخدام "أرقام مختلقة" دون أن يقدم أي دليل أو يكشف عن تكاليف بديلة.

وفي نوفمبر، قضت المحكمة العليا في المملكة المتحدة بعدم قانونية سياسة ترحيل المهاجرين، قائلة إن رواندا لا يمكن اعتبارها دولة ثالثة آمنة.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر ترحيل المهاجرين لرواندا.. اتهام جديد لحكومة بريطانيا السابقة .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا