أخبار عالمية

العالم اليوم - من هو فؤاد شكر؟.. المستهدف في الضربة الإسرائيلية على بيروت

انتم الان تتابعون خبر من هو فؤاد شكر؟.. المستهدف في الضربة الإسرائيلية على بيروت من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الثلاثاء 30 يوليو 2024 09:24 مساءً - أشارت القناة 12 الإسرائيلية، إلى أن القيادي في حزب الله، فؤاد شكر وأسمه الحركي "الحاج محسن"، هو المستهدف في الهجوم على ضاحية بيروت الجنوبية مساء الثلاثاء.

وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ غارة جوية في الضاحية الجنوبية في بيروت، ضد "قائد حزب الله المسؤول عن قتل 12 طفلا في مجدل شمس"، بحسب بيان للجيش الإسرائيلي.

ولا يزال مصير القيادي في حزب الله مجهولا، بعد الضربة.

وقالت مصادر أن فؤاد شكر هو المستشار العسكري لحسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، ويعتبره الإسرائيليون الرجل الثاني في حزب الله.

من هو فؤاد شكر؟

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد حدد مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار، للمعلومات عن فؤاد شكر، وفقا لمصادر إعلامية إسرائيلية.

وفقا للإعلام الإسرائيلي، لعب فؤاد شكر دورا رئيسيا في تفجير عام 1983 لثكنات مشاة البحرية الأميركية في بيروت، لبنان، مما أسفر عن مقتل 241 من أفراد الخدمة الأميركية.

ووفقا لموقع "أكسيوس" الأميركي، شكر هو المسؤول عن جميع العمليات العسكرية لحزب الله.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر من هو فؤاد شكر؟.. المستهدف في الضربة الإسرائيلية على بيروت .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا